وابن كثير في تفسيره: (١/ ١١٧- ١١٨) .
وقال ابن كثير: «رواه البخاري عن طريق عن الزهري» .
قال الحسن البصري: الثمن القليل الدنيا بحذافيرها.
١٥٥: ٨٠٨: الله: ١: تفسير عبد الرزاق: (١/ ٧١) .
: ٨١٠: بحذافيرها: ٢: تفسير ابن كثير (١/ ١١٨) .
١٥٦: ٨١٤: معدودة: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ١١٨) .
: ٨١٥: وسيخلفنا: ٢: قوله: «وسيخلفنا» وردت «بالأصل» «سيخلفون» والصحيح ما أثبتناه.
انظر: الدر: (١/ ٨٤) : ٨١٥: معدودة: ٣: المصدر السابق لابن كثير.
: ٨١٦: عهده: ٤: تفسير عبد الرزاق: (١/ ٧٣) .
: ٨١٧: وجوههم: ٥: تفسير ابن كثير: (١/ ١١٨) .
١٥٧: ٨١٨: ألكم: ١: قوله: «ألكم» وردت «بالأصل» «حكم» والصحيح ما أثبتناه.
انظر: تفسير الطبري: (١/ ٣٨٣) .
: ٨١٩: تقولون: ٢: تفسير مجاهد: (١/ ٨٣) .
: ٨٢١: يعلمون: ٣: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ- قَالَ: لما فتحت خيبر أهديت لرسول الله صلى الله عليه وسلم شاة فيها سم فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «اجمعوا لي من كان من اليهود هاهنا» . فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَنْ أبوكم؟» قالوا: فلان قال: «كذبتم بل أبوكم فلان» فقالوا: صدقت وبررت ثم قَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَنْ أهل النار؟» فقالوا: نكون فيها يسيرا ثم تخلفونا فيها، فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «اخسئوا والله لا نخلفكم فيها أبدا» ثم قَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ