٢٠٧: ١٠٩٣: بصير: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ١٥٤) .
: ١٠٩٥: حق: ٢: المصدر السابق.
: ١٠٩٧: صادقين: ٣: المصدر السابق.
٢٠٨: ١٠٩٩: الله: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ١٥٤) .
: ١١٠٠: دينه: ٢: المصدر السابق.
: ١١٠٣: شيء: ٣: المصدر السابق: (١/ ١٥٥) .
٢٠٩: ١١٠٤: وتفرقوا: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ١٥٥) .
: ١١٠٥: العالية: ٢: المصدر السابق.
: ١١٠٦: صاحبه: ٣: المصدر السابق.
: ١١٠٨: والإنجيل: ٤: المصدر السابق.
٢١٠: ١١١٠: اسمه: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ١٥٦) .
: ١١١١: النصارى: ٢: تفسير ابن كثير: (١/ ١٥٦) .
: ١١١٢: فيه: ٣: تفسير ابن كثير: (١/ ١٥٦) .
: ١١١٣: ذلك: ٤: تفسير عبد الرزاق: (١/ ٧٥) .
: ١١١٥: خائفا: ٥: قلت: ولهذا لما فتح رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة أمر من العام القابل في سنة تسع أن ينادى برحاب منى: «ألا يحجن بعد العام مشرك، ولا يطوفن بالبيت عريانا، ومن كان له أجل فأجله إلى مدته» .
صحيح. متفق عليه. رواه البخاري (١/ ١٠٣، ٢/ ١٨٨، ٥/ ٢١٦، ٦/ ٨١، ٨٢) ومسلم في (الحج، ح/ ٤٣٥) والترمذي (ح/ ٣٠٩٢) والنسائي في (الحج، باب «١٥٥» ) وأحمد (١/ ٧٩، ٢/ ٢٩٩) والدارمي (٢/ ٦٨، ٢٣٧) والبيهقي (٩/ ٢٢٥) والحاكم (٢/ ٣٣١، ٣/ ٥٢، ٤/ ١٧٨، ١٧٩) والتمهيد (٦/ ٣٧٩) والمنثور (٣/ ٢٠٩، ٢٢٧) وتغليق (١٩٩)