في «التاريخ» (١/ ٣٨) والكنز (٣١٩٦، ٣٢١١٤) والمجمع (٨/ ٢٢٣) وابن كثير في «التفسير» (١/ ٢٦٨، ٦/ ٤٢٥) والطبري (١/ ٤٣٥) والدلائل (١/ ٩) وبداية (٢/ ٣٢١) .
: ١٢٥٩: ذلك: ٢: تفسير ابن كثير: (١/ ١٨٤) .
٢٣٧: ١٢٦١: معصيته: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ١٨٤) .
: ١٢٦٢: السنة: ٢: المصدر السابق.
: ١٢٦٥: والإخلاص: ٣: المصدر السابق.
٣٢٨: ١٢٧٢: الصالحين: ١: بنحوه. أورده الهيثمي في «مجمع الزوائد» (٢/ ١٠٢) .
٣٢٩: ١٢٧٨: الكتاب: ١: قال ابن كثير: يقول تعالى محتجا على المشركين من العرب أبناء إسماعيل، وعلى الكفار من بنى إسرائيل.
٢٤٠: ١٢٨٦: هذه: ١: تلك مبتدأ. وأمة خبره. وقد خلت نعت لأمة، وإن شئت كان خبر المبتدأ، وتكون أمة بدلا من تلك.
٢٤١: ١٢٩٠: تهتدوا: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ١٨٦) .
: ١٢٩٢: متبعا: ٢: المصدر السابق: (١/ ١٨٧) .
٢٤٢: ١٢٩٣: المستقيم: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ١٨٦) .
: ١٢٩٤: أحزهم: ٢: المصدر السابق: (١/ ١٨٧) .
: ١٢٩٥: المخلص: ٣: المصدر السابق: (١/ ١٨٦) .
: ١٢٩٦: سبيلا: ٤: المصدر السابق.
: ١٢٩٧: المناسك: ٥: تفسير عبد الرزاق (١/ ٧٩) وتفسير ابن كثير (١/ ١٨٧) .
: ١٢٩٨: ويعقوب: ٦: صحيح. رواه البخاري (٣/ ٢٣٧، ٦/ ٢٥، ٩/ ١٣٦، ١٩٣) والبيهقي (١٠/ ١٦٣)