(٣٤٤٦٠) والمسير (١/ ٣٤٧) وكشاف (١٣٢) وابن كثير (١/ ٥٠٩) والحلية (٦/ ٣٥٢) والخفاء (١/ ٥٢٢) الإرواء (١/ ١٢٣) .
: ٣٠٩٥: أؤاخذكم: ٣: ومن فضائل سورة البقرة: حدثنا حذيفة حديثا مرفوعا قال: «فضلنا على الناس بثلاث أوتيت هذه الآيات من آخر سورة البقرة من بين كنز تحت العرش لم يعطها أحد قبلي ولا يعطاها أحد بعدي» .
تفسير ابن كثير: (١/ ٣٤١) .
٥٨٠: ٣٠٩٩: نعم: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ٣٤٣) .
٥٨١: ٣١٠٥: الغربة: ١: قوله: «الغربة» أى البعد عن الوطن.
: ٣١٠٥: والغلمة: ٢: قوله: «الغلمة» الشهوة عند الرجل والمرأة.
: ٣١٠٦: والأنعاط: ٣: قوله: «الأنعاظ» أى الأمر الشديد.
: ٣١٠٨: ذلك: ٤: تفسير ابن كثير: (١/ ٣٤٣) .
٥٨٣: ٣١١٥: الرحيم: ١: سورة البقرة آية: ١٦٣.
: ٣١١٥: الرحيم: ٢: صحيح. رواه أبو داود في (الصلاة، باب «الدعاء» ) وابن ماجة في (الدعاء، باب «اسم الله الأعظم» ) والترمذي (ح/ ٣٤٧٨) . وقال: «هذا حديث حسن صحيح» .
٥٨٤: ٣١١٨: أربعون: ١: تقدم في تفسير قوله تعالي: «الم» في سورة البقرة بما أغنى عن تخريجه هنا.
٥٨٦: ٣١٢٥: أمره: ١: تقدموا في تفسير سورة البقرة.
: ٣١٢٦: ذلك: ٢: تقدموا في تفسير سورة البقرة.
: ٣١٢٧: شيء: ٣: تقدموا في تفسير سورة البقرة.
٥٨٧: ٣١٣١: العرش: ١: تفسير عبد الرزاق، وتقدم في سورة البقرة.
: ٣١٣٢: القرآن: ٢: تفسير ابن كثير: (١/ ٣٤٣) .