: ٤١٢٥: ظالمون: ٢: تفسير عبد الرزاق: (١/ ١٣٥) .
٧٥٧: ٤١٢٦: ظالمون: ١: صحيح. متفق عليه. رواه البخاري (١/ ٢٠٣، ٢/ ٣٣، ٥٣، ٩٧، ١٨٢، ٦/ ٤٨، ٨/ ٥٥، ٨/ ١٠٤، ٩/ ٢٥) ومسلم (ص/ ٤٦٦، ٤٦٧) وابن ماجة (ح/ ١٢٤٤) والنسائي (٢/ ٢٠١) وأحمد (٢/ ٢٣٩، ٢٥٥، ٣٩٦، ٤٧٠، ٥٠٢، ٥٢١) والبيهقي (٢/ ١٩٧، ١٩٨، ٢٠٠، ٢٠٧) والقرطبي (٥/ ٢٧٩) وابن كثير (٢/ ٩٦) ونصب الراية (١/ ١٢٧) وشفع (٢٥٨) ومسير (١/ ٤٥٧) وابن عساكر في «التاريخ» (٦/ ٢٣٧، ٧/ ٢٠١) والكنز (٢١٩٩٦) ومعاني (١/ ٢٤١، ٢٤٢) والحميدي (٩٣٩) وابن أبى شيبة (٢/ ٣١٦) والشافعى (١٨٤) وابن سعد (٤/ ١/ ٩٦) .
: ٤١٢٨: ظالمون: ٢: رواه الترمذي في: «التفسير، (ح/ ٣٠٠٥) .
وقال: «هذا حديث حسن غريب صحيح» .
: ٤١٢٩: أو يتوب: ٣: في الرواية الآتية «أو أتوب عليهم» وهي الصواب والله أعلم.
٧٥٨: ٤١٣٤: تكذيب: ١: قال ابن كثير في تفسير قوله تعالى: «يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء» : أي هو المتصرف فلا معقب لحكمه، ولا يسئل عما يفعل وهم يسئلون، والله غفور رحيم.
٧٥٩: ٤١٣٨: فنزلت: ١: تفسير الثوري: (ص/ ٨٠) : ٤١٣٩: الجاهلية: ٢: تفسير مجاهد: (١/ ١٣٤) .
: ٤١٤٠: ( ... ) : ٣: كلمة غير واضحة «بالأصل» .
: ٤١٤٠: الربا: ٤: كلمة الربا في «الأصل» تكتب (الربوا- الربو) .