٨٦٠: ٤٧٦١: تميلوا: ١: تفسير مجاهد (١/ ١٤٤) وتفسير عبد الرزاق (١/ ١٤٧) .
: ٤٧٦٤: تفقروا: ٢: قال القرطبي في تفسير قوله تعالى: «ذلك أدنى ألا تعولوا» أي ذلك أقرب إلى ألا تميلوا عن الحق وتجوروا عن ابن عباس ومجاهد وغيرهما.
٨٦١: ٤٧٦٨: مهورهن: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ٤٥١) .
: ٤٧٦٩: فريضة: ٢: المصدر السابق.
٨٦٢: ٤٧٧٨: مقاتل: ١: اتفق العلماء على أن المرأة المالكة لأمر نفسها إذا وهبت لزوجها نفذ ذلك عليها، ولا رجوع لها فيه. إلا أن شريحا رأى الرجوع لها فيه، واحتج بقوله: «فَإِنْ طِبْنَ لَكُمْ عَنْ شَيْءٍ مِنْهُ نَفْسًا» وإذا كانت طالبة له لم تطب به نفسا. قال ابن العربي:؟ وهذا باطل لأنها قد طابت وقد أكل فلا كلام لها، إذ ليس المراد صورة الأكل وإنما هو كناية عن الإحلال والاستحلال، وهذا بين.
: ٤٧٧٩: مباركا: ٢: تفسير ابن كثير: (١/ ٤٥٢) .
٨٦٣: ٤٧٨٥: قيمها: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ٤٥٢) .
: ٤٧٨٦: النساء: ٢: تفسير مجاهد: (١/ ١٤٥) .
: ٤٧٨٨: الخدم: ٣: المصدر السابق لابن كثير.
٨٦٤: ٤٧٩٧: الحلم: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ٤٥٢) .
: ٤٧٩٨: ذلك: ٢: تفسير مجاهد: (١/ ١٤٥) .
٨٦٥: ٤٧٩٩: اختبروهم: ١: في سنن أبى داود عن علي قال: حفظت مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا يتم بعد احتلام، ولا صمات يوم إلى الليل» .
رواه أبو داود (ح/ ٢٨٧٣) والبيهقي (٧/ ٥٧، ٣٢٠) والطبراني في «الصغير»