Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ibnu Abi Haatim- Detail Buku
Halaman Ke : 3749
Jumlah yang dimuat : 4457

: ٥٢٧٣: مبرح: ٢: صحيح. رواه مسلم في (الحج، ح/ ١٤٧) والترمذي (ح/ ١١٦٣) وأبو داود (ح/ ١٩٠٥) وابن ماجة (ح/ ٣٠٧٤) وأحمد (٥/ ٧٣) والبيهقي (٥/ ٨، ٧/ ٣٠٤، ٤٩٥) والدارمي (٢/ ٤٨) والفتح (٩/ ٥١٣) وابن خزيمة (٢٨٠٩) وعبد الرزاق (٩٧٥٤) والأسماء والصفات (١٨٣) وابن كثير (١/ ٣٩٨، ٢/ ٣٥٨) والبغوي (١/ ٢٢٦) ونصب الراية (٣/ ٥٠) وإتحاف (٥/ ٣٥١) والمنثور (١/ ٢٢٦، ٢/ ١٣٢، ٣/ ٢٣٥) والطبري (٤/ ٢١٢) والخفاء (١/ ٤٧) والإرواء (٧/ ٢٢٧) .

٩٤٥: ٥٢٨٢: وعليك: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ٤٩٣) .

قال ابن كثير: «هذا مذهب جمهور العلماء: إن الحكمين إليهما الجمع والتفرقة» .

: ٥٢٨٣: الراضي: ٢: المصدر السابق لابن كثير.

٩٤٦: ٥٢٨٦: ذلك: ١: تفسير مجاهد: (١/ ١٥٦) .

: ٥٢٨٧: الصواب: ٢: قال العلماء: قسمت هذه الآية النساء تقسيما عقليا لأنهن إما طائعة وإما ناشز والنشوز إما أن يرجع إلى الطواعية أولا.

وإن اختلف الحكمان لم ينفذ قولهما، ولم يلزم من ذلك شيء إلا ما اجتمعا عليه.

وكذلك كل حكمين حكما في أمر فإن حكم في أحدهما بالفرقة ولم يحكم بها الآخر، أو حكم أحدهما بمال وأبى الآخر فليسا بشيء حتى يتفقا.

٩٤٧: ٥٢٩٣: الحلم: ١: تقدم. رواه أبو داود في (الوصايا، باب «٩»


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?