(٩٣٦٢، ٩٣٨١) وإتحاف (٨/ ١٩١، ١٩٢) والمجمع (٥/ ٢٣٤) .
٩٥٣: ٥٣٢٨: يهود: ١: تفسير مجاهد: (١/ ١٥٨) .
: ٥٣٢٩: اليهود: ٢: قلت: في الحديث: «الثلاثة الذين هم أول من تسجر بهم النار وهم العالم والغازي والمنفق، المراؤون بأعمالهم، يقول صاحب المال: ما تركت من شيء تحب أن ينفق فيه إلا أنفقت في سبيلك، فيقول الله: كذبت إنما أردت أن يقال جواد فقد قيل» .
تفسير ابن كثير: (١/ ٤٩٦) .
٩٥٤: ٥٣٣١: أخرجنا: ١: صحيح. متفق عليه. رواه البخاري (ح/ ٧٤٣٩) ومسلم في (الإيمان، ح/ ١٨٣٠) .
٩٥٥: ٥٣٣٦: أبدا: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ٤٩٧) .
: ٥٣٣٨: عظيما: ٢: المصدر السابق.
٩٥٦: ٥٣٤٣: حسبنا: ١: صحيح. متفق عليه. رواه البخاري (٦/ ٥٧، ٢٤١، ٣٤٣، ٥٥١) ومسلم في (المسافرين، ح/ ٢٤٧، ٢٤٨) وأبو داود في (العلم، باب «١٣» ) والترمذي (ح/ ٣٢٥، ٣٠٢٥) وأحمد (١/ ٣٨٠) والحاكم (٣/ ٣١٩) والحميدي (١٠١) والطبراني (٩/ ٩٩) والطبري (٥/ ٦٠) وابن كثير (٢/ ٢٦٩) وابن سعد (٢/ ٢/ ١٠٤) والمشكاة (٢١٩٥) وابن المبارك في «الزهد» (٣٦، ٣٥٩) والشمائل (١٥٩) والمنثور (٢/ ١٦٣) .
: ٥٣٤٤: أره: ٢: أورده الهيثمي في مجمع الزوائد (٧/ ٤) وعزاه إلى الطبراني، وعبد الرحمن بن لبيبة لم أعرفه، وبقية رجاله ثقات.