قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «كلام ابن آدم كله عليه لا اله إلا ذكر الله عز وجل، أو أمر بمعروف، أو نهي عن منكر» .
تفسير ابن كثير: (١/ ٥٥٤) .
١٠٦٦: ٥٩٦٥: أبيرق: ١: تفسير عبد الرزاق: (١/ ١٦٧) .
: ٥٩٦٨: الباطل: ٢: تفسير مجاهد: (١/ ١٧٤) .
١٠٦٧: ٥٩٧٠: إناثا: ١: قال الترمذي: حدثنا ثوير بن أبى فاختة سعيد بن علاقة، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَلِيٍّ- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ- أنه قال: «ما في القرآن آية أحب إلي من هذه الآية» وذكرها.
رواه الترمذي: (ح/ ٣٠٣٧) .
وقال الترمذي: «هذا حديث حسن غريب» .
: ٥٩٧٠: ذلك: ٢: تفسير ابن كثير: (١/ ٥٥٥) .
: ٥٩٧٣: ذلك: ٣: المصدر السابق.
١٠٦٨: ٥٩٧٤: الملائكة: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ٥٥٥) .
١٠٦٩: ٥٩٨٤: نحو ذلك: ١: في الصحيحين عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسلم: «كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه، أو ينصرانه، أو يمجسانه كما تولد البهيمة بهيمة جمعاء، هل تجدون بها من جدعاء؟!» .
صحيح. رواه البخاري (٢/ ١٢٥) وأبو داود (ح/ ٤٧١٤، ٤٧١٦) والمجمع (٧/ ٢١٨) وأحمد (٢/ ٢٣٣، ٢٧٥، ٢٨٢، ٣٩٣، ٤١٠، ٤٨١، ٣/ ٣٥٣) والحميدي (١١١٣) وتجريد (٢٥٨) وإتحاف (٢/ ٢١٨، ٧/ ٢٣٣، ٢٣٤، ٨/ ٥٦٧) والمنثور (٥/ ١٥٥، ٦/ ٢٩٨) وابن كثير (٢/ ٣٦٨، ٣/ ٣٨٦، ٥/ ٥٣، ٦/ ٣٢١،