١١١٠: ٦٢٣٢: يوم القيامة: ١: ابن كثير (٢/ ٣٨) والطبري (٣/ ٢٠٢) والمنثور (٢/ ٣٦) .
: ٦٢٣٣: النسطورية: ٢: تفسير ابن كثير: (١/ ٥٧٤) .
: ٦٢٣٣: وسلم: ٣: المصدر السابق.
: ٦٢٣٤: إياه: ٤: تفسير مجاهد: (١/ ١٨٠) .
١١١١: ٦٢٣٩: يقينا: ١: تفسير القرطبي: (١/ ٢٠٠٧) .
: ٦٢٤١: أشده: ٢: سورة الأحقاف آية: ١٥.
١١١٢: ٦٢٤٨: وأصحابه: ١: قال ابن جرير: وأولى هذه الأقوال بالصحة، وهو أن لا يبقى أحد من أهل الكتاب بعد نزول عيسى- عليه السلام- إلا آمن به قبل موت عيسى- عليه السلام- ولا شك أن هذا الذي قاله ابن جرير هو الصحيح لأنه المقصود من سياق الآي في تقرير بطلان ما ادعته اليهود من قتل عيسى وصلبه، وتسليم من سلم لهم من النصارى الجهلة ذلك فأخبر الله أنه لم يكن الأمر كذلك وإنما شبه لهم فقتلوا الشبه وهم لا يتبينون ذلك، ثم إنه رفعه، إليه وإنه باق حي، وإنه سينزل قبل يوم القيامة.
١١١٣: ٦٢٤٩: هريرة: ١: صحيح. رواه مسلم في (الإيمان، ح/ ٢٤٣) ومشكل (١/ ٢٨) وجري (٣٨٠) والكنز (٣٩٧٢٢) والقرطبي (١٠/ ٣١٥، ١٨/ ٨٦) .
١١١٤: ٦٢٥٤: السلام: ١: ومن الأحاديث الواردة في نزول عيسى ابن مريم- عليه السلام- إلى الأرض من السماء في آخر الزمان، وأنه سيدعو إلى عبادة الله وحده لا شريك له ما روى عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ- قَالَ الإمام