والمشكاة (٤٨٩٨) ومناهل (٢٢) والحميدي (٢٧) والشمائل (١٧٢) وأحمد (١/ ٢٣، ٢٤) وتجريد (٨٥٦) والنبوة (١/ ٢٩٧) وبداية (٢/ ٩٨، ٦/ ٥١) والقرطبي (٣/ ٢٠١٧) .
١١٢٣: ٦٣٠٩: فكان: ١: تفسير عبد الرزاق: (١/ ١٧٢) .
: ٦٣١٢: محبة: ٢: تفسير ابن كثير: (١/ ٥٩٠) .
١١٢٤: ٦٣١٦: ينتحلوه: ١: تقدم في سورة البقرة.
: ٦٣١٧: يستكبر: ٢: تفسير ابن كثير: (١/ ٥٩١) .
: ٦٣٢٠: الجنة: ٣: المصدر السابق: (١/ ٥٩١- ٥٩٢) .
١١٢٥: ٦٣٢٧: الله: ١: في حديث الحارث الأعور، عَنْ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ- عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: «القرآن صراط الله المستقيم، وحبل الله المتين» .
تفسير ابن كثير: (١/ ٥٩٢) .
قلت: وهو حديث ضعيف للحارث الأعور المذكور في سنده.
١١٢٦: ٦٣٢٩: الكلالة: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ٥٩٢) .
: ٦٣٣٠: مات: ٢: قال الإمام أحمد: حدثنا إسماعيل، عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي عَرُوبَةَ، عَنْ قَتَادَةَ، عَنْ سالم ابن أبى الجعد، عن معدان بن أبى طلحة قال: قال عمر بن الخطاب: ما سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ شيء أكثر مما سألته عن الكلالة، حتى طعن بإصبعه في صدري وقال: «يكفيك آية الصيف التي في آخر سورة النساء» .
ابن كثير: (١/ ٥٩٣) .
١١٢٧: ٦٣٤١: لي: ١: تفسير عبد الرزاق: (١/ ١٧٤) .