Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ibnu Abi Haatim- Detail Buku
Halaman Ke : 3808
Jumlah yang dimuat : 4457

رقم الصفحة: رقم الحديث: لفظ التخريج: أرقام التخريج بالصفحة: التحقيقات:::: قال المروزي: أميل إلى قول مالك وأحمد.

قال: فأما يمين اللغو الذي اتفق عامة العلماء على أنها لغو فهو قول الرجل: لا والله، وبلى والله في حديثه وكلامه غير منعقد لليمين ولا مريدها. قال الشافعي: وذلك عند اللجاج والغضب والعجلة.

١١٩١: ٦٧١٣: لا تحنثوا: ١: قال مجاهد في تفسير قوله: «عقدتم» : أي تعمدتم وقصدتم. وروى عن ابن عمر: أن التشديد يقتضى التكرار فلا تجب عليه الكفارة إلا إذا كرر. وهذا يرده ما روى أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «إنى والله- إن شاء الله- لا أحلف على يمين فأرى غيرها خيرا منها إلا أتيت الذي هو خير وكفرت عن يميني» .

فذكر وجوب الكفارة في اليمين التي لم تتكرر.

صحيح. رواه مسلم (ص/ ١٢٧٠) وأبو داود (ح/ ٣٢٧٦) وأحمد (٤/ ٣٩٨، ٤٠١) والبيهقي (١٠/ ٣٢، ٥٢) وابن كثير (٤/ ٥١٧) والفتح (٩/ ٦٤٥، ١١/ ٥١٧، ٦٠٢، ٦٠٨) والمنثور (١/ ٢٦٨) والمشكاة (٣٤١١) والكنز (٤٦٤٠١) وبداية (٥/ ٦) .

١١٩٢: ٦٧١٦: ذلك: ١: تفسير ابن كثير (٢/ ٨٩) وتفسير عبد الرزاق (١/ ١٨٧) .

: ٦٧١٩: وسمن: ٢: المصدر السابق لابن كثير.

: ٦٧٢٠: والخل: ٣: المصدر السابق لابن كثير.

١١٩٣: ٦٧٢١: ذلك: ١: تفسير ابن كثير: (٢/ ٨٩) .

: ٦٧٣٣: بالوسط: ٢: قال أبو بكر بن مردويه: حدثنا محمد بن


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?