رقم الصفحة: رقم الحديث: لفظ التخريج: أرقام التخريج بالصفحة: التحقيقات:::: شيبة (١١/ ٢٠) وابن كثير (٣/ ١٦٧) والخطيب (٩/ ٣٤٣) والكنز (١٧٤٤) والمشكاة (٣٣٠٣) وإتحاف (٢/ ١٠٥) وعبد الرزاق (١٦٨٥١) والفتح (١٣/ ٣٥٩) والجوامع (٩٥٥٨) والمنتقى (٣١٢) وشرح السنة (٣/ ٢٣٩، ٩/ ٢٤٦) والشفع (١١٩٦) وأبو عوانة (١/ ١٤٢، ١٤٣) .
١١٩٥: ٦٧٣٣: متتابعات: ١: تفسير عبد الرزاق: (١/ ١٨٨) .
: ٦٧٣٧: حلفتم: ٢: قال أبو بكر بن مردويه: حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جعفر الأشعري، حدثنا الهيثم بن خالد القرشي، حدثنا يزيد ابن قيس، عن إسماعيل بن يحيى، عن ابن جريج، عن ابن عباس قال: لما نزلت آية الكفارات قال حذيفة: يا رسول الله نحن بالخيار؟ قال: «أنت بالخيار إن شئت أعتقت، وإن شئت كسوت، وإن شئت أطعمت، فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام متتابعات» .
رواه ابن كثير: (٢/ ٩١) . وقال: «وهذا حديث غريب جدا» .
١١٩٦: ٦٧٤٤: الفردوس: ١: روى عن بريدة بن الحصيب الأسلمي قَالَ:
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: «من لعب بالنردشير فكأنما صبغ يده في لحم خنزير ودمه» .
صحيح. رواه مسلم (ص/ ١٧٧٠) وابن ماجة (ح/ ٣٧٦٣) وأحمد (٥/ ٣٥٢) وابن أبى شيبة (٨/ ٥٤٧) وتفسير ابن كثير (٢/ ٩٢) .
: ٦٧٤٥: الميسر: ٢: تفسير ابن كثير (٢/ ٩٢) والعلل (٣/ ٢٤) والمنثور (٢/ ٣١٩) والجوامع (٥٣٨) .