رقم الصفحة: رقم الحديث: لفظ التخريج أرقام التخريج بالصفحة: التحقيقات:::: واللآلئ (٢/ ١١٦) والدرر (١٧) والكنز (٤٠٧٧٤، ٤٠٧٧٥) والعقيلي (٣/ ٢٨) .
قال الفلاس: قال يحيى بن معين: أول هذا الحديث حق، وآخره باطل. والموضوعات (٢/ ٢٩٠- ٢٩١) . قال ابن الجوزي:
«هذا حديث لا يصح» .
١٥٢٩: ٨٧٧٤: ذلك: ١: تفسير مجاهد: (١/ ٢٤١) .
١٥٣٠: ٨٧٧٩: عنه: ١: تفسير مجاهد: (١/ ٢٤١) .
١٥٣١: ٨٧٨٢: الوفاء: ١: جاء في الصحيح: يقول الله تعالى: «إني خلقت عبادي حنفاء فجاءتهم الشياطين فاجتالتهم عن حريتهم، وحرمت عليهم ما أحللت لهم» .
المنثور (٢/ ٢٦) والطبراني (١٧/ ٢٦٣، ٣٦٠) وتلبيس (٢٤) .
: ٨٧٨٥: الماضية: ٢: تفسير مجاهد: (١/ ٢٤١) .
١٥٣٢: ٨٧٩٣: ففعل: ١: تفسير ابن كثير: (٢/ ٢٣٦) .
: ٨٧٩٤: الذكر: ٢: المصدر السابق.
١٥٣٣: ٨٧٩٦: سوء يعني: ١: انظر: تفسير ابن كثير: (٢/ ٢٣٥) .
: ٨٧٩٦: عليم: ٢: قال ابن كثير في تفسير هذه الآية: أي قال للملأ وهم الجمهور والسادة من قوم فرعون: موافقين لقول فرعون فيه بعد ما رجع إليه روعه واستقر على سرير مملكته بعد ذلك قَالَ لِلْمَلإِ حَوْلَهُ: «إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ» .
: ٨٧٩٠: وأخاه: ٣: تفسير ابن كثير: (٢/ ٢٣٦) .
١٥٣٥: ٨٨٠٢: ألق العصا: ١: قال ابن جرير: حدثنا يعقوب بن إبراهيم، حدثنا بن علية، عن هشام الدستوائى حدثنا القاسم بن أبي برة قال: جمع فرعون سبعين