Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Tafsir Ibnu Abi Haatim Halaman 3914 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Tafsir Ibnu Abi Haatim- Detail Buku
Halaman Ke : 3914
Jumlah yang dimuat : 4457

رقم الصفحة: رقم الحديث: لفظ التخريج: أرقام التخريج بالصفحة: التحقيقات ١٦٥٦: ٨٧٨٣: يتوكلون: ١: تقدم معنى التوكل في «آل عمران» .

: ٨٧٨٧: الصلاة: ٢: تقدم في أول سورة البقرة.

١٦٥٧: ٨٧٨٩: وسجودها: ١: تفسير ابن كثير: (٢/ ٢٨٧) .

: ٨٧٩٤: حقا: ٢: قال القرطبي في تفسير هذه الآية: أي: الذي استوى في الإيمان ظاهرهم وباطنهم. ودل هذا على أنه لكل حق حقيقة وقد قال عليه السلام لحارثة: «إن لكل حق حقيقة فما حقيقة إيمانك؟ .....» الحديث.

القرطبي (٥/ ٢٨٠٣) وابن كثير (٣/ ٥٥٣) والكنز (٣٦٩٩٠) .

١٦٥٨: ٨٧٩٩: ربهم: ١: تفسير ابن كثير: (٢/ ٢٨٦) . جاء في الصحيح أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «إن أهل عليين ليراهم من أسفل منهم كما ترون الكوكب الغابر في آفاق السماء» قالوا:

يا رسول الله تلك منازل الأنبياء لا ينالها غيرهم، فقال: «بلى، والذي نفسي بيده لرجال آمنوا بالله وصدقوا المرسلين» .

رواه أحمد (٣/ ٥٠) وابن كثير (٢/ ٢٨٦) .

١٦٥٩: ٨٨٠٣: كذلك: ١: تفسير مجاهد: (١/ ٢٥٨) .

: ٨٨٠٤: بالحق: ٢: قال القرطبي في تفسير هذه الآية: المعنى:

امض لأمرك في الغنائم ونقل من شئت وإن كرهوا لأن بعض الصحابة قَالَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حين جعل لكل من أتى بأسير شيئا قال:

يبقى أكثر الناس بغير شيء.

: ٨٨٠٥: قاعدون: ٣: سورة المائدة آية: ٢٤.

: ٨٨٠٧: القتال: ٤: تفسير مجاهد: (١/ ٢٥٨) .

١٦٦٠: ٨٨١٣: ما وعدك: ١: صحيح. رواه الترمذي: (ح/ ٣٠٨٠) .

وقال الترمذي: «هذا حديث حسن صحيح» .


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?