Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ibnu Abi Haatim- Detail Buku
Halaman Ke : 4038
Jumlah yang dimuat : 4457

رقم الصفحة: رقم الحديث: لفظ التخريج: أرقام التخريج بالصفحة: التحقيقات:::: يقول تعالى إخبارا عن يعقوب- عليه السلام- إنه أمر بنيه لما جهزهم مع أخيهم بنيامين إلى مصر أن لا يدخلوا كلهم من باب واحد، وليدخلوا من أبواب متفرقة.

٢١٦٩: ١١٧٧٠: الناس: ١: تفسير عبد الرزاق: (١/ ٢٨٣) .

: ١١٧٧٣: على نبيه: ٢: تفسير مجاهد: (١/ ٣١٨) .

: ١١٧٧٦: مما علمناه: ٣: تفسير ابن كثير: (٢/ ٤٨٥) .

٢١٧٠: ١١٧٨٠: فآواه إليه: ١: انظر، تفسير ابن كثير: (٢/ ٤٨٥) .

: ١١٨٢: أنا يوسف: ٢: انظر، تفسير ابن كثير: (٢/ ٤٨٥) .

: ١١٧٨٣: يعلمون: ٣: انظر، تفسير ابن كثير: (٢/ ٤٨٥) .

٢١٧١: ١١٧٨٨: منه يوسف: ١: تفسير ابن كثير (٢/ ٤٨٥) ومجاهد (١/ ٣١٨) .

: ١١٧٨٩: يشرب منه: ٢: تفسير ابن كثير: (٢/ ٤٨٥) .

: ١١٧٩٠: من فضة: ٣: المصدر السابق.

٢١٧٢: ١١٧٩٥: أذن مؤذن: ١: قوله: «أذن مؤذن» أي: نادى مناد وأعلم.

«وأذن» للتكثير فكأنه نادى مرارا «أيتها العير» . والعير ما اعتير عليه من الحمير والإبل والبغال.

٢١٧٣: ١١٨٠٧: حمل بعير: ١: قال القرطبي في تفسير هذه الآية: البعير هنا الجمل في قول أكثر المفسرين. وقيل: إنه الحمار، وهي لغة لبعض العرب. قاله مجاهد واختاره. وقال مجاهد: الزَّعِيمُ: هُوَ الْمُؤَذِّنُ الَّذِي قَالَ: «أَيَّتُهَا الْعِيرُ» . والزعيم:

والكفيل والحميل والضمين والقبيل سواء.

والزعيم: الرئيس.

٢١٧٤: ١١٨١٠: الكفيل: ١: انظر، تفسير القرطبي: (٥/ ٣٤٦٠) .

: ١١٨١٢: أيتها العير: ٢: تفسير مجاهد: (١/ ٣١٨) .

٢١٧٥: ١١٨١٩: إلى يوسف: ١: اختلف العلماء إذا تكفل رجل عن رجل بمال، هل للطالب أن يأخذ من شاء منهما؟

فقال الثوري والكوفيون والأوزاعي


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?