رقم الصفحة: رقم الحديث: لفظ التخريج: أرقام التخريج بالصفحة: التحقيقات:::: ٤٠٥، ٨/ ٦، ٩، ١١، ١٤/ ٣٢، ٣٣) والطبراني (١١/ ٢٤٤، ١٢/ ٣٤٦) والتمهيد (٤/ ٢٣٦، ٩/ ٢٤٣، ٢٥٥) وإتحاف (٢/ ٢٥٤، ٨/ ٥١١) والكنز (١٣٠٩، ١٣١٠، ١٣١١، ١٣٢٥) والترغيب (٣/ ٢٤٩) والحلية (٣/ ١٦٤، ٣٢٢، ٣٦٩) والمشكاة (٥٣) وابن عساكر في «التاريخ» (٣/ ٢٤٧) وابن عدي في «الكامل» (١/ ٢٩٨، ٢/ ٥٠٧، ٥٤٢، ٦٢٧، ٦٣١، ٥/ ١٨٧، ٦/ ٢٢٠٥) .
: ١٣٢٦٩: السلطان: ٢: المنثور: (٥/ ٢٧٩) .
: ١٣٢٧٠: ولا يمثل به: ٣: المصدر السابق: (٥/ ٢٧٩- ٢٨٠) .
: ١٣٢٧١: بواحد: ٤: المصدر السابق: (٥/ ٢٧٩- ٢٨٠) .
: ١٣٢٧٢: قاتله: ٥: المصدر السابق: (٥/ ٢٧٩- ٢٨٠) .
: ١٣٢٧٣: القتل: ٦: قوله تعالى: «فلا يسرف في القتل» فيه ثلاثة أقوال: لا يقتل غير قاتله. الثاني- لا يقتل بدل وليه اثنين كما كانت العرب تفعله.
الثالث- لا يمثل بالقاتل.
: ١٣٢٧٤: الله: ٧: المنثور: (٥/ ٢٨٣) .
: ١٣٢٧٥: منصورا: ٨: المصدر السابق: (٥/ ٢٨٤) .
٢٣٣٠: ١٣٢٧٦: مسئولا: ١: قوله تعالى: «وأوفوا بالعهد» قد مضى الكلام فيه في غير موضع. قال الزجاج: كل ما أمر الله به ونهى فهو من العهد.
: ١٣٢٧٧: نقضه: ٢: انظر، تفسير القرطبي: (٦/ ٣٨٧٢) .
: ١٣٢٧٨: مسئولا: ٣: المنثور: (٥/ ٢٨٣) .
: ١٣٢٧٩: عهودها: ٤: المصدر السابق.
: ١٣٢٨٠: كلتم: ٥: قوله تعالى: «وأوفوا الكيل إذا كلتم» تقدم الكلام فيه في سورة الأنعام. وتقتضي هذه الآية أن الكيل على البائع، وقد مضى في سورة «يوسف» فلا معنى للإعادة.