رقم الصفحة: رقم الحديث: لفظ التخريج: أرقام التخريج بالصفحة: التحقيقات: ١٢٧٥٤: سبعة: ٥: المنثور: (٥/ ٣٧٥- ٣٧٨) .
: ١٢٧٥٥: أحدا: ٦: قال القرطبي: روى أنه- عليه السلام- سأل نصارى نجران عنهم فنهى عن السؤال. وفي هذا دليل على منع المسلمين من مراجعة أهل الكتاب في شيء من العلم.
: ١٢٧٥٦: قصصنا: ٧: المنثور: (٥/ ٣٧٩) .
٢٣٥٥: ١٢٧٥٧: أعلم: ١: المنثور: (٥/ ٣٧٨) .
: ١٢٧٥٨: ذكرت: ٢: المصدر السابق: (٥/ ٣٧٨- ٣٧٩) .
: ١٢٧٥٩: الله: ٣: المصدر السابق: (٥/ ٣٧٨- ٣٧٩) .
: ١٢٧٦٠: مجلسه: ٤: المصدر السابق: (٥/ ٣٧٨- ٣٧٩) .
: ١٢٧٦١: كلامه: ٥: المصدر السابق: (٥/ ٣٧٨- ٣٧٩) .
: ١٢٧٦٢: يمينه: ٦: المصدر السابق: (٥/ ٣٧٨- ٣٧٩) .
: ١٢٧٦٣: غضبت: ٧: المصدر السابق: (٥/ ٣٧٨- ٣٧٩) .
: ١٢٧٦٤: سنين: ٨: تفسير القرطبي: (٦/ ٤٠٠٣) .
٢٣٥٦: ١٢٧٦٥: بما لبثوا: ١: قال القرطبي: قيل بعد موتهم إلى نزول القرآن فيهم، على قول مجاهد. أو إلى أن ماتوا على قول الضحاك. أو إلى وقت تغيرهم بالبلى على ما تقدم. وقيل: بما لبثوا في الكهف، وهي المدة التي ذكرها الله تعالى عن اليهود وإن ذكروا زيادة ونقصانا، أي: لا يعلم على ذلك إلا الله أو من علمه ذلك «له غيب السموات والأرض» .
: ١٢٧٦٨: ما لبثوا: ٢: المنثور: (٥/ ٣٧٩) .
: ١٢٧٦٩: وتعالى: ٣: المصدر السابق: (٥/ ٣٧٩- ٣٨١) .
: ١٢٧٧٠: ملجأ: ٤: المصدر السابق: (٥/ ٣٧٩- ٣٨١) .
: ١٢٧٧١: الآية: ٥: رواه ابن عساكر في «التاريخ» (٧/ ٣٩١) والترغيب (٢/ ٤٠٤، ٤/ ٢١٩) والمنثور (٤/ ٢١٩) والحلية (٥/ ١١٧، ١١٨،