رقم الصفحة: رقم الحديث: لفظ التخريج: أرقام التخريج بالصفحة: التحقيقات:::: صحيح. رواه أبو داود (ح/ ٣١٥٠) والترمذي (ح/ ٣١٥٠) وقال: هذا حديث حسن صحيح غريب. وأحمد (٥/ ١٢١) وعاصم (١/ ٨٦) والكنز (٢٩١٠، ٣٠٠٨) والمنثور (٤/ ٢٣٧) والخطيب (٩/ ٩٤) .
: ١٢٩٢٥: فأشفقنا: ٤: المنثور: (٥/ ٤٢٧) .
: ١٢٩٢٥: وكفرا: ٥: المصدر السابق.
: ١٢٩٢٦: دينه: ٦: المصدر السابق: (٥/ ٤٢٨) .
: ١٢٩٢٧: واستئصالهما: ٧: المصدر السابق: (٥/ ٤٢٨) .
: ١٢٩٢٨: تحب: ٨: المصدر السابق: (٥/ ٤٢٨) .
: ١٢٩٢٩: مودة: ٩: المصدر السابق: (٥/ ٤٢٨) .
٢٣٨١: ١٢٩٣٠: أخرى: ١: المنثور: (٥/ ٤٢٨) .
: ١٢٩٣١: ضالحا: ٢: المصدر السابق.
: ١٢٩٣٢: قرون: ٣: المصدر السابق: (٥/ ٤٢٩) .
: ١٢٩٣٣: لأمر الله: ٤: المصدر السابق.
: ١٢٩٣٤: فتبتلى: ٥: المصدر السابق.
: ١٢٩٣٥: ذكرا: ٦: المنثور: (٤/ ٢٤٠) . قال ابن إسحاق: وكان من خبر ذي القرنين أنه أوتى ما لم يؤت غيره، فمدت له الأسباب حتى انتهى من البلاد إلي مشارق الأرض ومغاربها، لا يطأ أرضا إلا سلط على أهلها، حتى انتهى من المشرق والمغرب ما ليس وراءه شيء من الخلق.
٢٣٨٢: ١٢٩٣٦: حسبك: ١: المنثور: (٤/ ٢٤٠) .
: ١٢٩٣٧: أم لا: ٢: المنثور (٤/ ٢٤٠) وابن كثير (٧/ ٢٤٤) والحاكم (٢/ ١٤، ٤٥٠) والمغني عن حمل الأسفار (١/ ٦٩) والبخاري في «التاريخ» (١/ ١٥٣) والبغوي (٦/ ١٤٨) وأبو داود (ح/ ٤٦٧٤) .