(١٥/ ٢٠٧) والمشكاة (٥٦١٥) وإتحاف (١٠/ ٥٣٣، ٥٣٥) والمنثور (٦/ ١٧٥) والمغني عن حمل الأسفار (٤/ ٥٢٢) وأصفهان (٢/ ٣٠٦) .
٢٤٣٩: ١٣٥٦١: الآخرة: ١: المنثور: (٥/ ٦٠٧) .
: ١٣٥٦٢: الساعة: ٢: المنثور (٤/ ٣١١) وابن كثير (٥/ ٣٨٧) والمجمع (٧/ ٦٧) وعزاه إلى البزار وفيه من لم أعرفه.
: ١٣٥٦٣: القبر: ٣: المنثور: (٥/ ٦٠٨) .
: ١٣٥٦٤: يبعثون: ٤: إتحاف (١٠/ ٤٤) والمغني عن حمل الأسفار (٤/ ٤٨٤) والمطالب (٤٦١٠) وابن كثير (٥/ ٣١٦) والمنثور (٤/ ٣١١) والمجمع (٣/ ٥٥) وعزاه إلى أبى يعلى وفيه دراج وحديثه حسن واختلف فيه.
: ١٣٥٦٥: ضنكا: ٥: المنثور: (٥/ ٦٠٨) .
: ١٣٥٦٦: الشقاء: ٦: المصدر السابق: (٥/ ٦٠٨- ٦٠٩) .
: ١٣٥٦٧: النار: ٧: المصدر السابق: (٥/ ٦٠٨- ٦٠٩) .
٢٤٤٠: ١٣٥٦٨: المعيشة: ١: المنثور: (٥/ ٦٠٩) .
: ١٣٥٦٩: ضنكا: ٢: قال القرطبي في تفسير هذه الآية: أي: عيشا ضيقا يقال: منزل ضنك وعيش ضنك يستوي فيه الواحد والاثنان والمذكر والمؤنث والجمع.
: ١٣٥٧٠: القبر: ٣: تفسير ابن كثير: (٣/ ١٦٩) وقال:
«الموقوف أصح» .
: ١٣٥٧١: جهنم: ٤: المنثور: (٥/ ٦٠٩) .
: ١٣٥٧٢: عليه: ٥: المصدر السابق.
: ١٣٥٧٣: الخبيث: ٦: المصدر السابق.
: ١٣٥٧٤: الآخرة: ٧: المصدر السابق.
: ١٣٥٧٥: أعمى: ٨: قال القرطبي في تفسير هذه الآية: قيل:
أعمى في حال وبصيرا في حال. وقيل: