: ١٣٨٥٩: والحرم: ٦: المصدر السابق: (٦/ ٢٦) .
: ١٣٨٦٠: يرحل: ٧: المصدر السابق: (٦/ ٢٦) .
: ١٣٨٦١: الحرام: ٨: المصدر السابق: (٦/ ٢٦) .
قال القرطبي: العاكف: المقيم الملازم.
والبادي: أهل البادية ومن يقدم إليهم.
يقول: سواء في تعظيم حرمته وقضاء النسك فيه الحاضر والذي يأتيه من البلاد، فليس أهل مكة أحق من النازح إليه.
(تفسير القرطبي: ٧/ ٤٤٢٤) .
: ١٣٨٦٢: أليما: ٩: المصدر السابق: (٦/ ٢٧) .
قال القرطبي: العاكف: المقيم الملازم.
والبادي: أهل البادية ومن يقدم إليهم.
يقول: سواء في تعظيم حرمته وقضاء النسك فيه الحاضر والذي يأتيه من البلاد، فليس أهل مكة أحق من النازح إليه.
(تفسير القرطبي: ٧/ ٤٤٢٤) .
٢٤٨٣: ١٣٨٦٣: الإسلام: ١: المنثور: (٦/ ٢٦) .
: ١٣٨٦٤: بظلم: ٢: قال ابن كثير في قوله تعالى: «بظلم» أي:
عامدا قاصدا أنه ظلم ليس بمتأول.
: ١٣٨٦٤: يشرك: ٣: تفسير ابن كثير: (٣/ ٢١٤) .
: ١٣٨٦٥: فيه: ٤: رواه أبو داود (ح/ ٢٠٢٠) والمنثور (٤/ ٣٥١، ٣٥٢) والميزان (١٥٤٤) وإتحاف (٥/ ٤٨٩) والكنز (٣٤٦٣٦) .
: ١٣٨٦٦: إلحاد: ٥: بنحوه. المنثور (٤/ ٣٥١، ٣٥٢) والبخاري في «التاريخ الكبير» (٧/ ٢٥٥) والكنز (٣٤٦٣٧) والمجمع (٤/ ١٠١) وعزاه إلى الطبراني في «الأوسط» وفيه عبد الله بن المؤمل وثقه ابن حبان وغيره وضعفه جماعة.