(١/ ٢١٩) وأبو عوانة (١/ ٥٥) والمشكاة (٥٢) والمنثور (٢/ ١٤٦) ومشكل (١/ ٣٨٢) وتلخيص (٤/ ٦٢) والمغني عن حمل الأسفار (٤/ ١٧) .
٢٥٥٧: ١٤٢٨٥: خاصة: ١: رواه الحاكم: (٤/ ١٠) وقال: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه. ووافقه الذهبي.
٢٥٥٨: ١٤٢٩٣: والآخرة: ١: قوله تعالى: «لعنوا في الدنيا والآخرة» قال العلماء: إن كان المراد بهذه الآية المؤمنين من القذفة، فالمراد باللعنة: الإبعاد وضرب الحد واستيحاش المؤمنين منهم وهجرهم لهم، وزوالهم عن رتبة العدالة والبعد عن الثناء الحسن على ألسنة المؤمنين.
ابن كثير (٦/ ٣٣) والمنثور (٥/ ٣٥) والكنز (٣٨٩٧٩) والمجمع (١٠/ ٣٥١) وعزاه إلى أبي يعلى بإسناد حسن على ضعف فيه.
٢٥٥٩: ١٤٣٠١: أناضل: ١: صحيح. رواه مسلم في: الزهد، (ح/ ٢٩٦٩) .
٢٥٦٠: ١٤٣٠٩: للخبيثين: ١: قوله تعالى: «الخبيثات للخبيثين» قال ابن زيد: المعنى: الخبيثات من النساء للخبيثين من الرجال، وكذا الخبيثون للخبيثات، وكذا الطيبات للطيبين والطيبون للطيبات.
٢٥٦١: ١٤٣٠٩: ذلك: ١: تفسير مجاهد: (٢/ ٤٣٩) .
: ١٤٣١٠: ونحوه: ٢: تفسير القرطبي: (٧/ ٤٦٠٣) .
: ١٤٣١١: ذلك: ٣: المصدر السابق.
: ١٤٣١٢: الكافرين: ٤: تفسير مجاهد: (٢/ ٤٣٩) .
: ١٤٣١٣: للطيبات: ٥: تفسير ابن كثير: (٣/ ٢٧٨) .