٢٩٥٥: ١٦٧٦٦: بجمع كفه: ١: انظر، تفسير ابن كثير: (٣/ ٣٨٢) .
: ١٦٧٧٠: وسلم: ٢: ٢٩٥٦: ١٦٧٧٧: للمجرمين: ١: قلت: قد مضى هذا المعنى ملخصا مبينا في سورة" النمل" وأنه خبر لادعاء. وعن ابن عباس: لم يستثن فابتلى به مرة أخرى، يعني: لم يقل: فلن أكون إن شاء الله.
وهذا نحو قوله: " ولا تركنوا إلى الذين ظلموا".
رُوِيَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: " من مشى مع ٢٩٥٧: ١٦٧٨٣: ذلك: ١: مظلوم ليعينه على مظلمته ثبت الله قدميه على الصراط يوم القيامة يوم تزل فيه الأقدام، ومن مشى مع ظالم ليعينه على ظلمه أزل الله قدميه على الصراط يوم تدحض فيه الأقدام".
القرطبي (١٣/ ٢٦٧) والكنز (٥٦٠٤) .
تفسير القرطبي: (٧/ ٤٩٨٢) .
٢٩٥٩: ١٦٧٩٣: فرعون: ١: قوله تعالى: «وجاء رجل» قال أكثر أهل: ١٦٧٩٤: المدينة: ٢: التفسير: هذا الرجل هو (حزقيل بن صبورا) مؤمن آل فرعون، وكان ابن عم فرعون.
٢٩٦٢: ١٦٧٩٥: شمعون: ٣: تفسير القرطبي: (٧/ ٤٩٨٢) .
: ١٦٨١١: أناس: ١: انظر، تفسير ابن كثير: (٣/ ٣٨٣) .
: ١٦٨١٢: قوما: ٢: المصدر السابق.
٢٩٦٣: ١٦٨١٣: يسقون: ٣: المصدر السابق.
: ١٦٨٣١: الهذيل: ١: سقط «بالأصل» .
: ١٦٨٣١: قميصها: ٢: قال قتادة: بعث الله تعالى شعيبا إلى أصحاب الأيكة وأصحاب مدين. وقد مضى في «الأعراف» الخلاف في اسم أبيه.
فروى موسى- عليه السلام- لما جاءته بالرسالة قام يتبعها، وكان بين موسى وبين