(١٤/ ٣٧٧) والنبوة (٣/ ٤٨، ١١٧) والطبراني (١٠/ ١٩٨) وعاصم (٢/ ٤٢٨) وإتحاف (٥/ ٢٣) والمنثور (٥/ ١٥٧، ٢٤٩) وبداية (٣/ ٢٩٣) .
: ١٧٥١٧: الشمط: ٣: المنثور: (٦/ ٥٠٠) .
: ١٧٥١٨: البعث: ٤: المصدر السابق: (٦/ ٥٠٠، ٥٠٣) .
: ١٧٥١٩: عنده: ٥: المصدر السابق.
٣٠٩٥: ١٧٥٢٠: لا يوقنون: ١: المنثور: (٦/ ٥٠٠- ٥٠٣) .
٣٠٩٦: ١٧٥٢١: ويكذبها: ١: المنثور: (٦/ ٤٠٥) .
: ١٧٥٢٢: هزوا: ٢: المصدر السابق.
: ١٧٥٢٣: الآية: ٣: المنثور: (٦/ ٥٠٥) .
: ١٧٥٢٤: وأشباهه: ٤: المنثور: (٦/ ٥٠٥) .
: ١٧٥٢٥: والباطل: ٥: المنثور: (٦/ ٥٠٥) .
: ١٧٥٢٦: والمزامير: ٦: روى الترمذي عَنْ أَبِي أُمَامَةَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «لا تبيعوا القينات، ولا تشتروهن، ولا تعلموهن، ولا خير في تجارة فيهن، وثمنهن حرام في مثل هذا أنزلت هذه الآية:
ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله» .
ضعيف رواه الترمذي (ح/ ١٢٨٢، ٣١٩٥) ، وقال: هذا حديث غريب، والمشكاة (٢٧٨٠) والمنثور (٥/ ١٥٩) وإتحاف (٦/ ٥١٩) والمتناهية (٢/ ٢٩٨) والكنز (٩٦٤٦) .
٣٠٩٧: ١٧٥٢٧: خشيتي: ١: المنثور: (٦/ ٥٠٤) .
: ١٧٥٢٨: الأصنام: ٢: قال الواقدي: كان لقمان قاضيا في بني إسرائيل. وقال سعيد بن المسيب: كان