٣١٦٧: ١٧٨٩٤: لا يغفر له: ١: المنثور: (٦/ ٦٩٢) .
: ١٧٨٩٥: الثمار: ٢: المصدر السابق.
: ١٧٨٩٦: المؤمن: ٣: المصدر السابق: (٦/ ٦٩٦) .
: ١٧٨٩٨: عامة: ٤: المنثور: (٦/ ٧٠٢) .
: ١٧٨٩٩: زلفى: ٥: قال مجاهد: «أي قربى. والزلفة القربة» .
وقال الأخفش: «أي إزلافا، وهو اسم المصدر، فيكون موضع «قربى» نصبا، كأنه قال بالتي تقربكم عندنا تقريبا» . زعم الفراء أن التي» تكون للأموال والأولاد جميعا.
: ١٧٩٠٠: ولا تقتير: ٦: المنثور: (٦/ ٧٠٦) .
٣١٦٨: ١٧٩٠١: أم باطل: ١: المنثور: (٦/ ٧٠٩) .
: ١٧٩٠٢: الدنيا: ٢: المصدر السابق.
: ١٧٩٠٣: هلك: ٣: المنثور: (٦/ ٧١٠) .
: ١٧٩٠٤: بالوحي: ٤: المصدر السابق: (٦/ ٧١١) .
: ١٧٩٠٥: ذلك: ٥: المنثور: (٦/ ٧١١) .
: ١٧٩٠٦: ربك: ٦: المصدر السابق.
: ١٧٩٠٧: الصيحة: ٧: المصدر السابق.
٣١٦٩: ١٧٩٠٨: كذاب: ١: المنثور: (٦/ ٧١٤) .
: ١٧٩٠٩: حين رد: ٢: المصدر السابق: (٦/ ٧١٥) .
: ١٧٩١٠: ولا نار: ٣: المصدر السابق.
: ١٧٩١١: الإيمان: ٤: المنثور: (٦/ ٧١٥) .
: ١٧٩١٢: قلبهم: ٥: المنثور: (٦/ ٧١٥) .
: ١٧٩١٣: من الماء: ٦: المنثور: (٦/ ٧١٩) .
: ١٧٩١٤: عليه: ٧: المصدر السابق قوله: «مريب» أي يستراب به، يقال: أراب الرجل أي صار ذا ريبة، فهو مريب. ومن قال هو من الريب الذي هو الشك والتهمة، قال: يقال شك مريب، كما يقال: عجب عجيب.