: ١٧٩٣١: حسنا: ٣: قَوْلُهُ تَعَالَى: «أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ» «من» في موضع رفع بالابتداء، وخبره محذوف. قال الكسائي: «والذي يدل عليه قَوْلُهُ تَعَالَى: «فَلا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ» فالمعني: أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا ذهبت نفسك عليهم حسرات» .
رواه أحمد: (٢/ ١٧٦/ ١٩٧) والحاكم ٣١٧٣: ١٧٩٣٢: من أحب: ١: (١/ ٣٠) وابن حبان (١٨١٢) ومنحة (٥٧) وجري (١٧٥) وإتحاف (١٠/ ٥٢١، ١١/ ٤٩١) وعاصم (١/ ١٠٧، ١٠٨، ١١٣، ٢/ ٦٣٣) وصفة (١٢١) والصحيحة (١٠٧٦) ومجمع (٧/ ١٩٣) والكنز (٥٨٢، ١٣١٤) والمشكاة (١٠١) والجوامع (٤٨١٦) وابن كثير (٦/ ٦٤، ٥٢٢/ ٧/ ٦٣) .
: ١٧٩٣٣: عليهم: ٢: المنثور: (٧/ ٨) .
: ١٧٩٣٤: القيامة: ٣: المصدر السابق.
: ١٧٩٣٥: جسدها: ٤: المصدر السابق.
: ١٧٩٣٦: النشور: ٥: المصدر السابق.
: ١٧٩٣٧: الله: ٦: المنثور: (٧/ ٨، ٩) ٣١٧٤: ١٧٩٣٨: القرآن: ١: المنثور: (٧/ ٨) .
: ١٧٩٣٩: الدعاء: ٢: المصدر السابق.
: ١٧٩٤٠: الطيب: ٣: المنثور: (٧/ ٨) .
: ١٧٩٤١: الطيب: ٤: المصدر السابق.
: ١٧٩٤٢: العمر: ٥: الكنز: (٤٣٦٦١، ٤٥٦٠٨) والفتح:
(١٠/ ٤١٦) وابن كثير: (٨/ ١٦٠) وابن عدي في «الكامل» : (٣/ ١١٣٤) وابن القيسراني: (٤٤٩) والعقيلي: (٢/ ١٣٤) .
: ١٧٩٤٢: عملهم: ٦: المنثور: (٧/ ٩) .