: ١٨٠٣٣: لا يبصرون: ٤: قال مقاتل: «لما عاد أبو جهل إلى أصحابه، ولم يَصِلَ إِلَى النَّبِيِّ- صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-، وسقط الحجر من يده، أخذ الحجر رجل آخر من بني مخزوم وقال: أنا أقتله بهذا الحجر. فلما دنا من النبي- صلى الله عليه وسلم- طمس الله على بصره، فلم ير النَّبِيّ- صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-، فرجع إِلَى أصحابه فلم يبصرهم حتى نادوه، فهذا معني الآية» : ١٨٠٣٤: ولا ينتفعون به: ٥: المنثور: (٧/ ٤٤) .
: ١٨٠٣٥: لا يستطيع: ٦: المصدر السابق: (٧/ ٤٤- ٤٥) .
: ١٨٠٣٦: الجنة: ٧: المصدر السابق: (٧/ ٤٤- ٤٥) .
٣١٩٠: ١٨٠٣٧: ينتقلوا: ١: ضعيف. رواه الترمذي (ح/ ٣٣٢٦) وقال:
هذا حديث غريب. والقرطبي (١٥/ ١٢) وابن كثير (٦/ ٥٥٢) والجوامع (٦٠٢٠) والكنز (٢٠٢٤٤) .
: ١٨٠٣٨: فتركوا: ٢: رواه الحاكم (٢/ ٤٢٩) والمنثور (٥/ ٢٦٠) : ١٨٠٣٩: الجمعة: ٣: المنثور: (٧/ ٤٦) .
: ١٨٠٤٠: بأرجلهم: ٤: المصدر السابق.
: ١٨٠٤١: فليفعل: ٥: المصدر السابق.
: ١٨٠٤٢: موتهم: ٦: المصدر السابق.
: ١٨٠٤٣: الضلالة: ٧: المصدر السابق.
٣١٩١: ١٨٠٤٤: وآثارهم: ١: صحيح. رواه ابن ماجة: (ح/ ٢٠٧) وأحمد (٤/ ٣٦١/ ٣٦٢) والمجمع (١/، ١٦٨) وإتحاف (٨/ ٣٠٢) وابن عدي في «الكامل» (٥/ ١٧٠٧) والمنثور (٢/ ١١٥، ٥/ ٢٦٠) ومشكل (١/ ٩٤، ٩٦، ٤٨١، ٤٨٢) .
: ١٨٠٤٥: كتاب: ٢: المنثور: (٧/ ٤٧) .