٣٢٢٧: ١٨٢٧٧: نادى: ١: المنثور: (٧/ ١٢٤) .
: ١٨٢٧٨: فحفظه: ٢: المصدر السابق.
: ١٨٢٧٩: لحمه: ٣: المنثور: (٧/ ١٢٤) .
٣٢٢٨: ١٨٢٨٠: سنة: ١: المنثور: (٧/ ١٢٤) .
: ١٨٢٨١: بالعراء: ٢: تفسير ابن كثير: (٧/ ٣٤) والكنز (٥٠٥٢) وتفسير القرطبي (٤/ ٤٠) .
٣٢٢٩: ١٨٢٨٢: الحوت: ١: المنثور: (٧/ ١٢٤) .
: ١٨٢٨٣: دجلة: ٢: المصدر السابق.
: ١٨٢٨٤: مسيء: ٣: المنثور: (٧/ ١٢٥) .
: ١٨٢٨٥: الحوت: ٤: المصدر السابق.
: ١٨٢٨٦: الرخاء: ٥: المنثور: (٧/ ١٢٦) .
: ١٨٢٨٧: المصلين: ٦: المصدر السابق.
: ١٨٢٨٨: المسبحين: ٧: قَوْلُهُ تَعَالَى: «فَلَوْلا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ قال الكسائي: «لم تكسر أن لدخول اللام لأن اللام ليست لها» . قال النحاس:
«والأمر كما قال إنما اللام في وجوب: ١٨٢٨٩: بطنه: ٨: لولا» .
٣٢٣٠: ١٨٢٩٠: يوما: ١: المنثور: (٧/ ١٢٧- ١٣٠) .
: ١٨٢٩١: دجلة: ٢: المنثور: (٧/ ١٢٧) .
: ١٨٢٩٢: دجلة: ٣: المصدر السابق: (٧/ ١٢٨) .
: ١٨٢٩٣: القرع: ٤: المنثور: (٧/ ١٢٧- ١٣٠) .
: ١٨٢٩٤: اليقطين: ٥: المصدر السابق.
قوله تعالى: «شجرة من يقطين» اليقطين:
شجرة الدباء. وقيل: غيرها. ذكره ابن الأعرابي. وفي الخبر: «الدباء والبطيخ من الجنة» وقد ذكره القرطبي في كتابه التذكرة. وقال المبرد: «يقال لكل شجرة ليس لها ساق يفترش ورقها على الأرض يقطينة نحو الدباء والبطيخ والحنظل، فإن كان لها