ومنان ومتكبر ومصور، يدل عليه ما روى أنس أن أعرابيا سأل النبي صلى الله عليه وسلم: «بدء أسماء وفواتح السور» (التفسير: (٨/ ٥٧٣٣) .
: ١٨٤١٦: يغفر لي: ٢: تفسير ابن كثير: (٧/ ١١٩) .
٣٢٦٤: ١٨٤١٧: اليأس: ١: تفسير ابن كثير: (٧/ ١١٩) .
: ١٨٤١٨: تيأس: ٢: المنثور: (٧/ ١٧١) .
: ١٨٤٢٠: تعاقبني: ٣: المصدر السابق.
: ١٨٤٢١: السلمي: ٤: المصدر السابق: (٧/ ١٧٢) .
: ١٨٤٢٢: سنة: ٥: صحيح. رواه أبو داود (ح/ ٤٧٢٧) والحلية (٣/ ١٥٨) والمجمع (١/ ٨٠، ٨/ ١٣٥) ومطالب (٣٤٤٩) والخطيب (١٠/ ١٩٥) والمشكاة (٥٧٢٨) والكنز (١٥١٥٤، ١٤١٥٥، ١٥١٥٧، ١٥١٥٨) وإتحاف (١٠/ ٢٦٤، ٢٦٥) وابن كثير (٨/ ٢٣٩) والمنثور (٥/ ٣٤٦) وبداية (١/ ١٣/ ٤،) .
: ١٨٤٢٣: عام: ٦: المنثور: (٧/ ٢٧٤) .
٣٢٦٥: ١٨٤٢٤: الموت: ١: المنثور: (٧/ ٢٧٢- ٢٧٤) .
: ١٨٤٢٥: ترجعون: ٢: المصدر السابق.
: ١٨٤٢٦: لاه: ٣: رواه الترمذي (ح/ ٣٤٧٩) وقال الترمذي:
«هذا حديث غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه، سمعت عباسا العنبري يقول:
اكتبوا عن عبد الله بن معاوية الجمحي فإنه ثقة» . والمشكاة (٢٢٤١) والمجروحين (١/ ٣٧٢) والميزان (٣٧٧٣) والمغني عن حمل الأسفار (١/ ٣٠٨) والمنثور (١/ ١٩٥) والخطيب (٤/ ٣٥٦) وابن عساكر في «التاريخ» (٤/ ٣٦٠) وإتحاف