Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyqi (Hadits)- Detail Buku
Halaman Ke : 1139
Jumlah yang dimuat : 13130

أَخْبَرَنَا أَبُو الْمُظَفَّرِ بْنُ الْقُشَيْرِيِّ ، أَنْبَأَ سَعِيدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْبَحِيرِيُّ ، أنا أَبُو عَلِيٍّ زَاهِرُ بْنُ أَحْمَدَ ، أَنْبَأَ أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، ح . وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ الشَّحَّامِيُّ ، قالا : قُرِئَ عَلَى سَعِيدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْبَحِيرِيِّ ، أَنْبَأَ أَبُو أَحْمَدَ الْحَافِظُ ، أَنْبَأَ أَبُو الْقَاسِمِ الْبَغَوِيُّ ، زَادَ ابْنُ الْقُشَيْرِيِّ ، إِمْلاءً ، ثنا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ ، قَالَ : ثنا ، ح . وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ ، وَأَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ طَلْحَةَ بْنِ عَلِيٍّ الرَّازِيُّ ثُمَّ الْبَغْدَادِيُّ الصُّوفِيُّ ، قالا : أَنْبَأَ أَبُو مُحَمَّدٍ الصَّرِيفِينِيُّ ، أنا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ حُبَابَةَ ، نَا أَبُو الْقَاسِمِ الْبَغَوِيُّ ، ثنا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ ، أَنْبَأَ زَاهِرٌ وَهُوَ ابْنُ مُعَاوِيَةَ ، عَنْ سُهَيْلٍ ، وَفِي حَدِيثِ الْقُشَيْرِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنَعَتِ الْعِرَاقَ دِرْهَمَهَا وَقَفِيزَهَا ، وَمَنَعَتِ الشَّامَ مُدَّهَا وَدِينَارَهَا ، وَمَنَعَتْ مِصْرَ إِرْدَبَّهَا وَدِينَارَهَا وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ " ، قَالَهَا ثَلاثًا . شَهِدَ عَلَى ذَلِكَ لَحْمُ أَبِي هُرَيْرَةَ وَدَمُهُ . الصَّوَابُ مُدَّيْهَا قَالَ الْقُشَيْرِيُّ لَفْظُهُمَا سَوَاءٌ . أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْد اللَّه الفراوي ، أنا أَبُو بَكْر الْبَيْهَقِيّ ، قَالَ : وقال أَبُو عبيد الهروي فِي هذا الحديث : قد أخبر النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم بما لم يكن . وهو فِي علم اللَّه كائن ، فخرج لفظه عَلَى لفظ الماضي ، لأنه ماض فِي علم اللَّه عَزَّ وَجَلَّ . وفي إعلامه بهذا قبل وقوعه ما دل عَلَى إثبات نبوته ودل عَلَى رضاه من عُمَر ، ما وظفه عَلَى الكفرة من الجزي فِي الأمصار ، وفي تفسير المنع وجهان أحدهما : أن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ علم أنهم سيسلمون ويسقط عنهم ما وظف عَلَيْهِمْ بإسلامهم ، فصاروا مانعين بإسلامهم ما وظف عَلَيْهِمْ ، والدليل عَلَى ذَلِكَ قوله فِي الحديث : " وعدتم من حيث بدأتم " لأن بدأهم فِي علم اللَّه تعالى وفيما قدر ، وفيما قضى أنهم سيسلمون فعادوا من حيث بدءوا . وقيل فِي قوله : " منعت العراق درهمها " أنهم يرجعون عن الطاعة ، وهذا وجه ، والأول أحسن . .


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?