Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Tarikh Dimasyqi (Hadits) Halaman 12909 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Tarikh Dimasyqi (Hadits)- Detail Buku
Halaman Ke : 12909
Jumlah yang dimuat : 13130

أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ ، أَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ النَّقُّورِ ، أَنَا أَبُو طَاهِرٍ الْمُخَلِّصُ ، أَنَا أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، إِمْلاءً ، نَا الْوَلِيدُ بْنُ شُجَاعِ بْنِ الْوَلِيدِ السَّكُونِيُّ ، نَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، نَا الأَوْزَاعِيُّ ، عَنْ حِصْنٍ ، أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا سَلَمَةَ بْنَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، يُحَدِّثُ عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " وَعَلَى الْمُقْتَتِلِينَ أَنْ يَنْحَجِزُوا الأَوَّلَ فَالأَوَّلَ ، وَإِنْ كَانَتِ امْرَأَةٌ " . أَخْبَرَنَاهُ عَالِيًا أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ الْغَفَّارِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، فِي كِتَابِهِ ، ثُمَّ أَخْبَرَنِي أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ حَبِيبٍ ، وَأَبُو مَنْصُورٍ بَرْغَشُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الخصبي عتيق الهروي عنه ، أَنَا أَبُو سَعِيدٍ مُحَمَّدُ بْنُ مُوسَى بْنِ الْفَضْلِ بْنِ شَاذَانَ الصَّيْرَفِيُّ ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الحكم ، أَنَا بِشْرُ بْنُ بَكْرٍ ، عَنِ الأَوْزَاعِيِّ ، فَذَكَرَ بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ ، وَزَادَ ، وَقَالَ : " عَلَى الْمُقْتَتِلِينَ أَنْ يَنْحَجِزُوا الأَوَّلَ فَالأَوَّلَ ، وَإِنْ كَانَتِ امْرَأَةٌ " . وَأَخْبَرَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ ابْنُ أَبِي الْحَسَنِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، أَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ بِشْرٍ ، أَنَا عَلِيُّ بْنُ مُنِيرِ بْنِ أَحْمَدَ الْخَلالُ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نَصْرِ بْنِ بُجَيْرٍ ، نَا إِسْحَاقُ بْنُ خَالَوَيْهِ ، نَا عَلِيُّ بْنُ بَحْرٍ ، نَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، نَا الأَوْزَاعِيُّ ، عَنْ حِصْنٍ أَبِي حُذَيْفَةَ ، أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا سَلَمَةَ ، فَذَكَرَ الْحَدِيثَ . رَوَاهُ أَبُو دَاوُدَ فِي سُنَنِهِ ، عَنْ دَاوُدَ بْنِ رُشَيْدٍ ، عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ مُسْلِمٍ ، وَقَالَ : الأُوَّلِي ، فَالأَوَّلِي بِالْيَاءِ . أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ حَبِيبٍ ، أَنَا عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَحْمَدَ الرُّويَانِيُّ ، أَنَا أَبُو نَصْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْبَلْخِيُّ ، قَالَ : قَالَ أَبُو سُلَيْمَانَ حَمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ قَوْلُهُ : يَنْحَجزوا ، معناه : يكفوا عن القتل ، وتفسيره: أن يقتل رجل ، وله ورثة رجال ، ونساء ، فأيهم عفا ، وإن كان امرأة سقط القود ، وصار دية . وقوله : الأول فالأول ، يريد الأقرب فالأقرب ، ويشبه أن يكون معنى المقتتلين ههنا : أن يطلب أولياء القتيل القود ، فيمتنع القتلة ، فينشأ بينهم الحرب ، والقتال من أجل ذلك ، فجعلهم مقتتلين لما ذكرناه ، والله أعلم . وقد يحتمل أن تكون الرواية : المقتتلين بنصب التائبين ، يقال : اقتتل ، فهو مقتتل ، غير أن هذا إنما يستعمل أكثره فيمن قتله الحب . وقد اختلف الناس في عفو النساء ، فقال أكثر أهل العلم : عفو النساء عن الدم كعفو الرجال . وقال الأوزاعي ، وابن شبرمة : ليس للنساء عفو . وعن الحسن ، وإبراهيم النخعي : ليس للزوج ، ولا للمرأة عفو في الدم . .


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?