Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Al Mawardi- Detail Buku
Halaman Ke : 3192
Jumlah yang dimuat : 4439

الثاني: نغير سمعه وبصره وقوته، قاله قتادة. و {في الخلق} وجهان: أحدهما: جميع الخلق ويكون معناه: ومن عمرناه من الخلق نكسناه في الخلق. والوجه الثاني: أنه عنى خلقه، ويكون معنى الكلام: من أطلنا عمره نكسنا خلقه، فصار مكان القوة الضعف , ومكان الشباب الهرم , ومكان الزيادة النقصان. {أفلا تعقلون} أن من فعل هذا بكم قادر على بعثكم. قوله عز وجل: {وما علّمْناه الشِّعر وما ينبغي له} يحتمل وجهين: أحدهما: أي ليس الذي علمناه من القرآن شعراً. الثاني: أي لم نعلم رسولنا أن يقول الشعر. {وما ينبغي له} يحتمل وجهين: أحدهما: وما ينبغي له أن يقول شعراً. الثاني: وما ينبغي لنا أن نعلمه شعراً. {إنْ هو لا ذكر وقرآن مُبين} يحتمل وجهين: أحدهما: إنْ علّمناه إلا ذكراً وقرآناً مبيناً. الثاني: إنْ هذا الذي يتلوه عليكم إلا ذكر وقرآن مبين. قوله عز وجل: {لينذر من كان حَيّاً} فيه قولان: أحدهما: لتنذر يا محمد من كان حياً , وهذا تأويل من قرأ بالتاء. الثاني: لينذر القرآن من كان حياً , وهو تأويل من قرأ بالياء. وفي {مَن كان حَيّاً} ها هنا أربعة تأويلات: أحدها: من كان غافلاً، قاله الضحاك. الثاني: من كان حي القلب حي البصر، قاله قتادة. الثالث: من كان مؤمناً، قاله يحيى بن سلام.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?