Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 10511
Jumlah yang dimuat : 13359

صورة وليس به (١) الذي قالوا فذلك قوله: {فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا} وهذا قول ابن عباس (٢) والحسن والمفسرين وروي ذلك مرفوعًا عن أبي هريرة بطرق كثيرة (٣).

قوله تعالى: {وَكَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَجِيهًا} الوجيه ذو الوجاهة يقال (٤) وجه الرجل يوجه وجاهة فهو وجيه إذا كان ذا جاء (٥)، وقد قال ابن عباس: كان (٦) عند الله حظيًا لا يسأله شيئاً إلا أعطاه (٧).

وقال الحسن: كان مستجاب الدعوة (٨). وقال مقاتل: يعني مكينا (٩).

٧٠ - قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا} قال الليث: يقال: قل قولًا سددًا أو سديدًا أي صوابًا والسدد مقصور (١٠) من


(١) ما بين المعقوفين طمس في (ب).
(٢) ما بين المعقوفين طمس في (ب).
(٣) انظر: "تفسير مقاتل" ٩٦ أ، "تفسير الطبري" ٢٢/ ٥١، "تفسير الماوردي" ٤/ ٤٢٧، "تفسير كتاب الله لهود من محكم" ٣/ ٣٨٤، "مجمع البيان" ٨/ ٥٨٣، "تفسير زاد المسير" ٦/ ٤٢٥.
والحديث رواه البخاري في "صحيحه" كتاب: الاغتسال، باب: من اغتسل عريانًا وحده في الخلوة ١/ ٧٨٩ ومسلم في كتاب: الفضائل، باب: من فضائل موسى -عليه السلام- ٤/ ١٨٤١.
(٤) ما بين المعقوفين طمس في (ب).
(٥) انظر: "لسان العرب" ١٣/ ٥٥٨ (وجه).
(٦) ما بين المعقوفين طمس في (ب).
(٧) انظر: "الماوردي" ٤/ ٤٢٧، "مجمع البيان" ٨/ ٥٨٣، "زاد المسير" ٦/ ٤٢٥.
(٨) انظر: "تفسير الماوردي" ٤/ ٤٢٧، وذكره الواحدي في "الوسيط" ٣/ ٤٨٤.
(٩) انظر: "تفسير مقاتل" ٩٦ ب.
(١٠) ما بين المعقوفين طمس في (ب).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?