Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 10590
Jumlah yang dimuat : 13359

وعمران الأرض (١).

وقال قتادة: ما بلغوا هؤلاء معشار ما أتوا (٢) أولئك من القوة والجلد، فأهلكهم الله وهم أقوى وأجلد (٣). وهو قوله تعالى: {فَكَذَّبُوا رُسُلِي فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ} قال ابن عباس: يقول كيف رأيت ما صنعت بالمكذبين (٤).

وقال مقاتل: فكيف كان نكير يعني: تغييري أليس وجدوه حقًّا، يعني: العذاب، يحذر أهل مكة مثل عذاب الذين كانوا أشد منهم قوة (٥). والنكير اسم بمعنى الإنكار. قال أبو عبيدة: نكيري: عقوبتي (٦) وعناي (٧).

قال الزجاج: وحذفت الياء لأنه آخر آية (٨).

٤٦ - وقوله تعالى: {قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُمْ بِوَاحِدَةٍ} أي: آمركم وأوصيكم، أمر الله نبيه -صلى الله عليه وسلم- قال الزجاج: أمره (٩) أن يقول لقومه: {إِنَّمَا أَعِظُكُمْ بِوَاحِدَةٍ} (١٠)


(١) انظر: "الطبري" ٢٢/ ١٠٣ - ١٠٤، "مجمع البيان" ٨/ ٦١٨، "زاد المسير" ٦/ ٤٦٤، وعزاه للجمهور.
(٢) هكذا في (أ)، وهي بياض في (ب)، والصواب: ما أوتي.
(٣) انظر: "المصادر السابقة، "معاني القرآن" للنحاس ٥/ ٤٢٢.
(٤) لم أقف عليه.
(٥) انظر: "تفسير مقاتل" ١٠٠ أ.
(٦) "مجاز القرآن" ٢/ ١٥٠.
(٧) ما بين المعقوفين يظهر أنها زيادة من النساخ. إذ لا معنى لها.
(٨) انظر: "معاني القرآن وإعرابه" ٤/ ٢٥٦.
(٩) ما بين المعقوفين ساقط من (أ).
(١٠) المصدر السابق.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?