Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 12072
Jumlah yang dimuat : 13359

وحتى إذا أَسْلَكُوهُمْ في قُتائِدَةٍ (١)

قال ابن عباس: يدخل في دُبره، ويخرج من حَلْقِه، ثم يجمع بين ناصيته وقدميه (٢).

وقال الكلبي: كما يسلك الخيط في اللؤلؤ، ثم يجعل في عنقه سائرها (٣). وهذا يدل على أنه منفرد بتلك السلسلة.

وقد قال سويد بن أبي نجيح (٤): بلغني أن جميع أهل النار (٥) في تلك السلسلة (٦) (٧).


(١) غير واضحة في النسختين، وأورده ابن منظور في "اللسان" ١٠/ ٤٤٢: مادة: (سلك)، والتصحيح منه، والشطر الثاني للبيت:
شلًا كما تطرد الجمَّالة الشُّرُدا
كما ورد في "المدخل" ٢٤٤ رقم ٢٤٢ برواية: شلًا كما تطلب. معنى القتائدة: الطريق.
(٢) "جامع البيان" ٢٩/ ٦٣ - ٦٤. قلت: وهي من طريق العوفي، وهو ضعيف، وهو أيضًا في "الكشف والبيان" ١٢/ ١٧٨/ أ، و"معالم التنزيل" ٤/ ٣٨٩، و"المحرر الوجيز" ٥/ ٣٦١، و"التفسير الكبير" ٣٠/ ١١٤، و"الجامع لأحكام القرآن" ١٨/ ٣٧٢ دون عزو، و"لباب التأويل" ٦/ ٣٠٤، و"تفسير القرآن العظيم" ٤/ ٤٤٤، و"الدر المنثور" ٨/ ٢٧٤ وعزاه إلى ابن أبي حاتم، والبيهقي في "البعث والنشور" ٣٠٠، رقم: ٥٤١.
(٣) "التفسير الكبير" ٣٠/ ١١٤، و"فتح القدير" ٥/ ٢٨٥.
(٤) سويد بن نجيح؛ أبو قطبة، سمع عكرمة، والشعبي، قال عنه أحمد بن حنبل: لا أرى به بأسًا، وعن يحيى بن معين قال: إنه ثقة. انظر: "الجرح والتعديل" ٤/ ٢٣٦: ت: ١٠١٤، و"الإكمال" لعلي بن ماكولا: ٧/ ٩٤.
(٥) بياض في (ع).
(٦) انظر قوله في "التفسير الكبير" ٣٠/ ١١٤، و"فتح القدير" ٥/ ٢٨٥.
(٧) ساقط من (أ).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?