Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 12390
Jumlah yang dimuat : 13359

نظرًا (١) (٢). وقال الحسن: تنظر إلى الخالق، وحُقَّ لها أن تنظر، (وهي تنظر إلى الخالق) (٣) (٤). (وقال أبو إسحاق: نُضِّرت بنعيم الجنة، والنظر إلى ربها) (٥) (٦).

وروي عن مجاهد، وأبي صالح (٧) أنهما فسرا النظر في هذه الآية بالانتظار (٨).


= إلى ابن المنذر، والآجري، واللالكائي، والبيهقي. "شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة" لللالكائي ٣/ ٤٦٤.
(١) ورد قوله في "جامع البيان" ٢٩/ ١٩٢، و"الكشف والبيان" ١٣: ٧/ ب.
(٢) ما بين القوسين ساقط من (أ).
(٣) ورد قوله في المرجعين السابقين، و"تفسير الإمام مجاهد" ٦٨٧، و"معالم التنزيل" ٤/ ٤٢٤، و"المحرر الوجيز" ٥/ ٤٠٥، و"زاد المسير" ٨/ ١٣٨، و"لباب التأويل" ٤/ ٣٣٥، و"تفسير القرآن العظيم" ٤/ ٤٨٠، و"الدر المنثور" ٨/ ٣٥٠، وانظر: "تفسير الحسن البصري" ٢/ ٣٨١.
(٤) ما بين القوسين ساقط من (أ).
(٥) ورد قوله في "معاني القرآن وإعرابه" ٥/ ٢٥٣.
(٦) ما بين القوسين ساقط من (أ).
(٧) أبو صالح: هو: باذام، ويقال: باذان أبو صالح الكلبي، مولى أم هانئ بنت أبي طالب، روى عن ابن عباس، وعكرمة، وهو تابعي، وعامة ما يرويه تفسير ضعيف يدلس. انظر كتاب: الضعفاء والمتروكين للنسائي ٦١: ت: ٧٤، كتاب: المجروحين لابن حبان ١/ ١٨٥، و"تهذيب الكمال" ٤/ ٦: ت: ٦٣٦، و"تقريب التهذيب" ١/ ٩٣: ت: ٢.
(٨) قال ابن كثير: ومن تأول ذلك -أي الرؤية إلى الله- بأن المراد بـ: (إلى) مفرد الآلاء وهي النعم، كما قال مجاهد: {إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ (٢٣)} قال: تنتظر الثواب من ربها, وكذا قال أبو صالح، فقد أبعد هذا الناظر النجعة، وأبطل فيما ذهب إليه، وأين هو من قوله تعالى: {كَلَّا إِنَّهُمْ عَنْ رَبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَمَحْجُوبُونَ (١٥)}، قال الشافعي -رحمه الله-: ما حجب الفجار إلا وقد علم أن الأبرار يرونه عز وجل ثم قد تواترت الأخبار عن =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?