Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 12431
Jumlah yang dimuat : 13359

كأنك لم تذكر (إما) وهو قول الأخفش (١).

ثم بين ما أعد للكافرين، فقال: {إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَلَاسِلَ}

قال ابن عباس (٢)، ومقاتل (٣): يريد في جهنم طولها سبعون ذراعًا كقوله: {ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا} الحاقة: ٣٢ الآية. وتقرأ: (سلاسلًا) بالتنوين (٤)، وكذلك: (قواريرًا قواريرًا) (٥).

ومنهم من يصل بغير تنوين، ويقف بالألف (٦).

ولمن نون وصرف وجهان:


(١) لم أعثر على مصدر لقوله.
(٢) لم أعثر على مصدر لقوله.
(٣) "تفسير مقاتل" ٢١٩/ ب.
(٤) قرأ نافع، وأبو بكر عن عاصم، والكسائي، وأبو جعفر: "سلاسلاً" منونة.
وقرأ الباقون: "سلاسل" بغير تنوين. انظر كتاب "السبعة" ٦٦٤، "القراءات وعلل النحويين " فيها: ٢/ ٧٣٣، الحجة: ٦/ ٣٤٨ - ٣٤٩، "المبسوط" ٣٨٩، "حجة القراءات" ٧٣٨ - ٧٣٩، "الكشف عن وجوه القراءات السبع" ٢/ ٣٥٢ - ٣٥٤، "إتحاف فضلاء البشر" ٤٢٨ - ٤٢٩.
(٥) سورة الإنسان: ١٥ - ١٦.
(٦) قرأ نافع، وأبو بكر، والكسائي، وأبو جعفر: "قواريرًا قواريرًا" منونًا كلاهما، وإذا وقفوا وقفوا عليهما بألف.
وقرأ ابن كثير، وخلف: "قواريرًا" منونًا، والوقف بغير ألف، و"قواريرا من فضة" بغير تنوين، والوقف عليه بالألف. وقرأ أبو عمرو، وابن عامر، وحمزة، وحفص: "قواريرَ قواريرَ" بغير تنوين، ووقفوا على الأولى بالألف؛ لأنها رأس آية، ووقفوا على الثانية بغير ألف لأنها ليست برأس آية. ووقف حمزة، ويعقوب: "قوارير" بغير تنوين في جميعها، والوقف بغير ألف عليهما. المرجع


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?