Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 12610
Jumlah yang dimuat : 13359

علمها (١) (٢).

وقال الكلبي: يقول ما أنت وذاك أن تذكرها (٣).

والمعنى لست في شيء من ذكرها (٤) وعلمها، أي لا تعلمها.

و {فِيمَ} استفهام بمعنى الجحد (٥).

٤٤ - {إِلَى رَبِّكَ مُنْتَهَاهَا}.

قال أبو إسحاق: أي منتهى علمها (٦). (وهو معنى قول المفسرين (٧)) (٨).

قال ابن عباس: يريد علم ذلك عندي (٩).

٤٥ - {إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرُ مَنْ يَخْشَاهَا}، قال الزجاج: أي إنما أنت (١٠) في


(١) بياض في (ع).
(٢) لم أعثر على مصدر لقوله.
(٣) لم أعثر على مصدر لقوله.
(٤) في (أ): ذكراها؟
(٥) أي النفي.
(٦) "معاني القرآن وإعرابه" ٥/ ٢٨١ بنصه.
(٧) قاله ابن عباس. انظر: "الدر المنثور" ٨/ ٤١٣ وعزاه إلى ابن أبي حاتم، وابن مردويه بسند ضعيف.
ومن قال بمعنى ما قاله أبو إسحاق: الطبري في "جامع البيان" ٣٠/ ٤٩، والثعلبي في "الكشف والبيان" ج ١٣: ٣٩/ أ، والماوردي في "النكت والعيون" ٦/ ٢٠١، وانظر أيضًا: "معالم التنزيل" ٤/ ٤٤٥، "زاد المسير" ٨/ ١٧٨، "التفسير الكبير" ٣١/ ٥٣، "الجامع لأحكام القرآن" ١٩/ ٢٠٧، "لباب التأويل" ٤/ ٣٥٢.
(٨) ما بين القوسين ساقط من: (أ).
(٩) لم أعثر على مصدر لقوله.
(١٠) فقوله: إنما أنت: بياض في (ع).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?