Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 12717
Jumlah yang dimuat : 13359

"سجين أسفل سبع أرضين" (١).

قال عطاء الخراساني: وفيها إبليس وذريته (٢).

وروى أبو هريرة أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "سجين جُب في جهنم" (٣)


(١) أخرجه الإمام أحمد في "المسند" ٤/ ٢٨٧ - ٢٨٨، من حديث طويل في صفة قبض الروح، والنسائي في: "الكبرى" والحاكم في "المستدرك" ١/ ٣٧ - ٣٨: كتاب الإيمان: ذكر فيه اكتبوا كتابه في سجين، وابن أبي شبة في: "المصنف" ٣/ ٥٤ - ٥٥: ح ١٢٠٥٩: في نفس المؤمن كيف تخرج ونفس الكافر، والرواية كما جاءت عنده: اكتبوا كتاب عبدي في سجين في الأرض السفلى وأعيدوه إلى الأرض، كما أخرجه البيهقي في: عذاب القبر وابن تيمية في: "مجموع الفتاوى" ٤/ ٢٩٠ - ٢٩٢، وقال هو حديث حسن ثابت. وأخرجه أيضًا الطبري في "جامع البيان" ٣٠/ ٩٦، "الكشف والبيان" ج ١٣: ٥٣/ أ، "تفسير القرآن العظيم" ٤/ ٥١٧، وقال ابن كثير وفيه: اكتبوا كتابه من سجين من حديث البراء الطويل، وسجين هي صخرة تحت الأرض السابعة، "الدر المنثور" ٨/ ٤٤٤ عن عائشة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- وعزاه إلى ابن مردوية.
(٢) "الكشف والبيان" ج ١٣: ٥٣/ ب، "معالم التنزيل" ٤/ ٤٥٩، "المحرر الوجيز" ٥/ ٤٥١ من غير عزو، "التفسير الكبير" ٣١/ ٩٣، "الجامع لأحكام القرآن" ١٩/ ٢٥٥.
(٣) ورد بنحوه في "جامع البيان" ٣٠/ ٩٥ - ٩٦، "الكشف والبيان" ج ١٣: ٥٣/ ب، "النكت والعيون" ٦/ ٢٢٨، "معالم التنزيل" ٤/ ٤٥٩، "التفسير الكبير" ٣١/ ٩٣، "الجامع لأحكام القرآن" ١٩/ ٢٥٦، "لباب التأويل" ٤/ ٣٦٠، "تفسير القرآن العظيم" ٤/ ٥١٧، وقال ابن كثير عنه: وقد روى ابن جرير حديثًا غريبًا منكرًا لا يصح. ثم ساق الحديث المذكور، وفي الإسناد الذي ذكره الطبري مسعود بن موسى بن مسكان الواسطى قال عنه ابن حجر: قال العقيلي إسماعيل وهو من روى عنه لا يعرف ومسعود نحو منه: "لسان الميزان" ٦/ ٢٧. وفيه شعيب بن صفوان بن الربيع الثقفي قال عنه ابن حجر إنه مقبول. -قلت أي ضعيف-. وعن يحيى بن =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?