Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 12860
Jumlah yang dimuat : 13359

مختلفة، وما في الجنة من شجرها، وثمرها، وفرشها، وجميع آلاتها على مثل ذلك (١) هذا كلامه-.

وقال الحسن: هو بعض ما أخفى الشر من العذاب (٢).

وروى مرفوعًا: "أن الضريع شيء يكون في النار شبيه الشوك أمرُّ من الصبر، وأنتنُ من الجيفة، وأشدُ حرًا من النار، سماها (٣) الله ضريعًا" (٤)

وذكر في التفسير (٥) أن المشركين قالوا:

إن إبلنا لتسمن (٦) على الضريع، وكذبوا في ذلك، فإن الإبل لا ترعاه


(١) نقلا من "تأويل مشكل القرآن" ٦٩ - ٧٠ بتصرف.
(٢) "الجامع لأحكام القرآن" ٢٠/ ٣٠، "فتح القدير" ٥/ ٤٢٩.
(٣) غير واضحة في (ع).
(٤) من حديث رفعه ابن عباس إلى النبي -صلى الله عليه وسلم-، وقد رواه الديلمي في كتاب فردوس الأخبار: ٣/ ١٤: ح: ٣٧١٩.
كما ورد في: "الكشف والبيان" ج: ١٣/ ٨٠ أ، "معالم التنزيل" ٤/ ٤٧٩، "الجامع لأحكام القرآن" ٢٠/ ٣٠، "لباب التأويل" ٤/ ٣٧٢، "الدر المنثور" ٨/ ٤٩٢ - ٤٩٣، وعزاه إلى ابن مردويه بسند واه وفي الوسيط بإسناده عن طريق الضحاك عن ابن عباس: ٤/ ٤٧٤، وقد ضعف د. رأفت رشاد إسناد الرواية لوجود نهشل بن سعيد البصري عن الضحاك بن مزاحم. انظر: المبسوط بين المقبوض والبسيط، تح: رأفت: ٢/ ٨١٦، وميزان الاعتدال: ٤/ ٢٧٥.
(٥) وعزاه إلى المفسرين كل من صاحب: "الكشف والبيان" ١٣/ ٨٠ ب، "معالم التنزيل" ٤/ ٤٧٩، "الكشاف" ٤/ ٢٠٦، "زاد المسير" ٨/ ٢٣٤، "الجامع لأحكام القرآن" ٢٠/ ٣٢، "لباب التأويل" ٤/ ٣٧٢، كما أورده الفخر في "التفسير الكبير" ٣١/ ١٥٤، والشوكاني في "فتح القدير" ٥/ ٤٢٩، والألوسي في: "روح المعاني" ٣٠/ ١١٣.
(٦) في (أ): (تسمن).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?