Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 12936
Jumlah yang dimuat : 13359

والضحاك (١)، وعبد الله بن شداد (٢)) (٣) (٤)، وعكرمة (٥) (ورواية عطاء عن ابن عباس (٦)) (٧)، قالوا: معتدلًا، ومنتصبًا (٨)، وكل شيء خلق يمشي على أربع إلا الإنسان، فإنه خلق منتصبًا.

قال المُنذري: سمعت أبا طالب يقول: الكبد: الاستواء والاستقامة (٩) (١٠).


(١) ورد معنى قوله في: "جامع البيان" ٣٠/ ١٩٧، و"معالم التنزيل" ٤/ ٤٨٨، "زاد المسير" ٨/ ٢٥٢، و"البحر المحيط" ٨/ ٤٧٥، و"تفسير القرآن العظيم" ٤/ ٥٤٨، المحرر الوجيز ٥/ ٤٨٤.
(٢) لعله يريد به: عبد الله بن شَدّاد المديني، أبو الحسن الأعرج، كان من تجار واسط، صدوق، روى له الجماعة. انظر: "تهذيب الكمال" ١٥/ ٨٥ ت: ٣٣٣١.
(٣) ورد قوله في "الكشف والبيان" ١٣/ ٩٦ أ، "المحرر الوجيز" ٥/ ٤٨٤، "البحر المحيط" ٨/ ٤٧٥.
(٤) ما بين القوسين ساقط من (أ).
(٥) ورد معنى قوله في: "جامع البيان" ٣٠/ ١٩٧، "الكشف والبيان" ١٣/ ٩١ أ، و"معالم التنزيل" ٤/ ٤٨٨، و"زاد المسير" ٨/ ٢٥٢، و"تفسير القرآن العظيم" ٤/ ٥٤٧، "الجامع لأحكام القرآن" ٢٠/ ٦٢.
(٦) وردت روايته ولكن عن طريق مقسم عنه في: "بحر العلوم" ٣/ ٤٧٩، " الكشف والبيان" ١٣/ ٩٦ أ، و"زاد المسير" ٨/ ٢٥٢، و"الدر المنثور" ٨/ ٥٢٠.
ومن غير ذكر طريق عطاء في: "النكت والعيون" ٦/ ٢٧٥، "التفسير الكبير" ٣١/ ١٨٣.
(٧) ما بين القوسين ذكر بدلًا منه في (أ) بلفظ: (وغيرها).
(٨) في (أ): (منتصبًا) من غير واو.
(٩) في (أ): (الإقامة).
(١٠) "تهذيب اللغة" ١٠/ ١٢٧ (كبد)، وانظر: "لسان العرب" ٣/ ٣٧٦.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?