Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 13116
Jumlah yang dimuat : 13359

فالنبي -صلى الله عليه وسلم- بينه (١)، وإقامة الشهادة العَادلة بينة، وكل برهان بينة.

ويقول زيد: بيني على هذا الأمر، إذا كان شهد لك في دعواك (٢).

ومعنى الآية: إخبار الله تعالى عن الكفار أنهم لم (٣) ينتهوا عن كفرهم وشركهم بالله حتى أتاهم محمد -صلى الله عليه وسلم- (بالقرآن) (٤)، فبين لهم ضلالتهم (٥)، وجهالتهم، ودعَاهم إلى الإيمان" فآمنوا، ولم يكونوا مؤمنين منفصلين عن كفرهم (٦) قبل بعثه (٧).

وهذا بيان عن النعمة بمحمد -صلى الله عليه وسلم- والإنقاذ (٨) به من الجهل والضلالة.

والآية فيمن آمن من الفريقين، وهذه الآية من أصعب (٩) ما في القرآن


(١) بمعنى هذا القول جاء عن الثعلبي في: "الكشف والبيان" ١٣/ ١٣٢ أ.
(٢) لم أعثر على مصدر لقوله.
(٣) في (أ): (لن).
(٤) ساقط من (أ).
(٥) بياض في: (ع).
(٦) بياض في: (ع).
(٧) وقد رجح الإمام الطبري هذا المعنى للآية الكريمة في: "جامع البيان" ٣٠/ ٢٦٢، والثعلبي في: "الكشف والبيان" ١٣/ ١٣٢/ أ، وذهب إلى ترجيحه أيضًا البغوي في: "معالم التنزيل" ٤/ ٥١٣، وابن الجوزي في: "زاد المسير" ٨/ ٢٨٩، وقال ابن تيمية عن هذا القول: إنه الأشهر عند المفسرين. "مجموع الفتاوى" ١٦/ ٤٨٩، على أنه رجح قولاً آخر وهو: المراد أنهم لم يكونوا متروكين حتى يرسل إليهم رسول: ١٦/: ٤٩٤، وهناك أقوال أخرى ذكرت فيما ذكرت من مراجع في هذا الشأن، وقد فندها ابن تيمية في "مجموعه": ١٦/ ٤٨٠ وما بعدها، بالإضافة إلى ذكرها في: "معاني القرآن" للفراء ٣/ ٢٨١، و"النكت والعيون" ٦/ ٣١٥، و"المحرر الوجيز" ٥/ ٥٠٧.
(٨) في (أ): (الاعاد).
(٩) في (أ): (أضعف).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?