Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 13122
Jumlah yang dimuat : 13359

الله (١). فيحتمل على هذا أن يكون {كُتُبٌ قَيِّمَةٌ} أحكامًا قيمة. ثم ذكر من لم يؤمن من أهل الكتاب.

٤ - قوله تعالى: {وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَةُ}.

قال المفسرون: لم يزل أهل الكتاب مجتمعين في تصديق محمد -صلى الله عليه وسلم-، لأن نعته معهم، فلما بعثه الله تفرقوا في أمره، واختلفوا، فآمن به بعضهم، وكفر آخرون (٢).

وهذا المعنى مذكور في مواضع من التنزيل كثير (٣).


= برجمها من جهينة ومالك في "الموطأ" ٢/ ٦٢٧، ح ٦: كتاب الحدود، وأحمد في المسند: ٤/ ١١٥، ١١٦، والدرامي ٢/ ٦١٩، ح ٢٢٣١: كتاب الحدود: باب ١٢، وابن ماجه في "سننه" ٢/ ٨٥، ح ٢٥٧٧: كتاب الحدود: باب ٧، والترمذي في سننه: ٣٩، ح ١٤٣٣: كتاب الحدود: باب ٨، والنسائي في "سننه" ٨/ ٦٣٢ - ٦٣٣، ح ٥٤٢٥، ٥٤٢٦: كتاب آداب القضاء: باب ٢٢.
(١) ورد قول صاحب النظم في "فتح القدير" ٥/ ٤٧٥، ومن غير عزو في "الجامع لأحكام القرآن" ٢٠/ ١٤٣.
(٢) حكاه عن الأكثرين: البغوي في "معالم التنزيل" ٤/ ٥١٣، وابن الجوزي في "زاد المسير" ٨/ ٢٨٩، والشوكاني في "فتح القدير" ٥/ ٤٧٥، وقال به الطبري في "جامع البيان" ٣٠/ ٢٦٣، وانظر: "الجامع لأحكام القرآن" ٢٠/ ١٤٣، و"لباب التأويل" ٤/ ٣٩٩.
(٣) نحو قوله تعالى: {وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} آل عمران: ١٠٥. وقوله تعالى: {وَمَا تَفَرَّقُوا إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ} الشوري: ١٤.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?