Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 13187
Jumlah yang dimuat : 13359

وقال: لا يسأل عن النعيم إلا أهل النار (١).

واختلفوا في معنى هذا النعيم.

قال ابن مسعود -رضي الله عنه- الأمن، والصحة (٢) وهو قول الشعبي (٣)، وقتادة (٤)، وسعيد بن جبير (٥).

وقال مجاهد: كل لذة من لذات الدنيا (٦).


= لا سؤال توبيخ وتقريع ومحاسبة. والله أعلم. "شرح صحيح مسلم" ١٣/ ٢٢٧ - ٢٢٨.
(١) ورد معنى قوله في "زاد المسير" ٨/ ٣٠٢، وقد وضحه ابن الجوزي فقال: إنه أراد بذلك أنه خاص بالكفار. وانظر أيضًا قوله في "التفسير الكبير" ٣٢/ ٨٠، و"فتح القدير" ٥/ ٤٨٩، و"تفسير الحسن البصري" ٢/ ٤٣٧.
(٢) جامع البيان" ٣٠/ ٢٨٥، و"بحر العلوم" ٣/ ٥٠٧، و"النكت والعيون" ٦/ ٣٣٢، و"معالم التنزيل" ٤/ ٥٢١، و"زاد المسير" ٨/ ٣٠٢، و"البحر المحيط" ٨/ ٥٠٨، و"الدر المنثور" ٨/ ٦١٢: وعزاه إلى هناد، وعبد بن حميد، وابن المنذر، والبيهقي في شعب الإيمان.
وورد عنه مرفوعًا في "الكشف والبيان" ١٣/ ١٤٤ أ، و"زاد المسير" ٨/ ٣٠٢، و"تفسير القرآن العظيم" ٤/ ٥٨٤.
(٣) "زاد المسير" ٣٠/ ٣٠٢، و"البحر المحيط" ٨/ ٥٠٨ كما وردت من طريق الشعبي عن ابن مسعود في "جامع البيان" ٣٠/ ٢٨٥.
(٤) لم أعثر على مصدر لقوله.
(٥) "جامع البيان" ٣٠/ ٢٨٥، و"معالم التنزيل" ٤/ ٥٢٢ بمعناه، و"تفسير سعيد بن جبير" ٣٨٠.
(٦) "جامع البيان" ٣٠/ ٢٨٥، و"الكشف والبيان" ١٣/ ١٤٥ ب، و"زاد المسير" ٨/ ٣٠٢، و"تفسير القرآن العظيم" ٤/ ٥٨٤ قال ابن كثير وهذا أشمل هذه الأقوال، و"الدر المنثور" ٨/ ٦١٢ وعزاه إلى الفريابي، وعبد بن حميد، وابن المنذر.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?