Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 13271
Jumlah yang dimuat : 13359

قال (عكرمة (١)) (٢) وقتادة (٣): يعني صلاة العيد يوم النحر، ثم النسك بعده، وهو نحو البدن. وأكثر المفسرين على أن هذا لغير الله، فأمر الله نبيه -صلى الله عليه وسلم- (٤) أن تكون صلاته ونحره له (٥).

وروى عن علي رضي الله عنه أنه فسر هذا النحر بوضع (٦) اليدين على النحر في الصلاة (٧).


= القرآن" ٢٠/ ٢١٨، و"التفسير الكبير" ٣٢/ ١٣٠، و"فتح القدير" ٥/ ٥٠٤، وورد عنه فقد تفسير النحر في "النكت والعيون" ٦/ ٣٥٥.
(١) "جامع البيان" ٣٠/ ٣٢٦، و"الكشف والبيان" ج ١٣/ ١٦٦ أ، و"معالم التنزيل" ٤/ ٥٣٤، و"الجامع حكام القرآن" ٢٠/ ٢١٨.
(٢) ساقط من (أ).
(٣) المراجع السابقة بالإضافة إلى "المحرر الوجيز" ٥/ ٥٢٩ بمعناه، و"زاد المسير" ٨/ ٣٢٠، و"البحر المحيط" ٨/ ٥٢٠، و"الدر المنثور" ٨/ ٦٥١.
(٤) ساقط من (أ).
(٥) وممن قال بمعنى ذلك: محمد بن كعب، وابن عباس، وعطاء الخراساني، ومجاهد، وعكرمة، والحسن، وقتادة، والضحاك، والربيع، انظر: "جامع البيان" ٣٠/ ٣٢٧، و"تفسير القرآن العظيم" ٤/ ٥٩٧ وهذا القول رجحه الطبري في تفسيره.
(٦) في (أ): (موضع).
(٧) "جامع البيان" ٣٠/ ٣٥٢ - ٣٢٦، و"الكشف والبيان" ١٣/ ١٦٦ أ - ب، و"النكت والعيون" ٦/ ٣٥٥، و"المحرر الوجيز" ٥/ ٥٣٠، و"زاد المسير" ٨/ ٣٢٠، و"التفسير الكبير" ٣٢/ ١٢٩، و"القرطبى" ٢٠/ ٢١٩، و"البحر المحيط" ٨/ ٥٢٠ و"ابن كثير" ٤/ ٥٩٧ وقال وهذا لا يصح، و"فتح القدير" ٥/ ٥٠٤، و"الدر المنثور" ٨/ ٥٦٠ وعزاه إلى ابن أبي شيبة في المصنف، والبخاري في تاريخه، وابن المنذر، وابن أبي حاتم، والدارقطني في الأفراد، وأبي الشيخ، وابن مردويه، والبيهقي في سننه، وانظر: "المستدرك" ٢/ ٥٣٧ كتاب التفسير: تفسير سورة الكوثر.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?