Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 2304
Jumlah yang dimuat : 13359

حربٌ لله ورسوله.

قال سعيد بن جبير، عن ابن عباس: يقال يوم القيامة لآكل الربا: خذ سلاحك للحرب (١).

وقال، في رواية الوالبي: يُستتاب من عامل بالربا، فإن تاب وإلا ضُربت عنقه (٢).

وهو قول قتادة (٣) والربيع (٤). وقال أهل المعاني: حرب الله النار، فمن كان حربًا لله استحق العقوبةَ بالنار، وحربُ رسولِه السيف، فمن كان حربًا له قوتل بالسيف (٥).

وقرأ حمزة وعاصم في بعض الروايات (فآذنوا) ممدودًا (٦)، أي: اعلموا، من قوله تعالى: {فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ آذَنْتُكُمْ عَلَى سَوَاءٍ وَإِنْ أَدْرِي أَقَرِيبٌ أَمْ بَعِيدٌ مَا تُوعَدُونَ} الأنبياء: ١٠٩ ومفعول الإيذان محذوف في هذه الآية، تقديره: فأعْلِمُوا من لم ينته عن ذلك بحرب (٧)، وإذا أمروا بإعلام غيرهم علموا هم لا محالة، ففي أمرهم بالإعلام علمهم أيضًا أنهم حرب


(١) رواه عنه الطبري في "تفسيره" ٣/ ١٠٨، وذكره ابن أبي حاتم في "تفسيره" ٢/ ٥٥٠، والثعلبي في "تفسيره" ٢/ ١٧٣٦، والبغوي في "تفسيره" ١/ ٣٤٥.
(٢) "تفسيرالثعلبي" ٢/ ١٧٣٦.
(٣) رواه عنه الطبري في "تفسيره" ٣/ ١٠٨، ابن أبي حاتم في "تفسيره" ٢/ ٥٥٠.
(٤) رواه عنه الطبري في "تفسيره" ٣/ ١٠٨.
(٥) "تفسير الثعلبي" ٢/ ١٧٣٦، و"الكفاية في التفسير" للحيري ١/ ٢٦٦، "تفسير البغوي" ١/ ٣٤٤.
(٦) قرأ حمزة وشعبة (فآذنوا) ممدودة مكسورة الذال، وقرأ الباقون (فأذنوا) مقصورة مفتوحة الذال. ينظر: "السبعة" ص ١٩٢.
(٧) ستمطت من (ي).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?