Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 2881
Jumlah yang dimuat : 13359

بحبليها) (١)، فاكتفى بالرُّؤيَةِ (٢) مِن التمسك.

قال الأزهري: والقول، ما قال أبو العباس (٣).

وقال الأخفش (٤): قوله: {إِلَّا بِحَبْلٍ مِنَ اللَّهِ} استثناء خارج عن (٥) أول الكلام (٦)، ومعنى (إلّا): لكِنْ (٧).

واختار الزَّجَّاج هذا الوجه، فقال (٨): ما بعد الاستثناء (٩) ليس من الأول؛ المعنى (١٠): أنهم أذلَّاءُ، إلَّا أنهم يعتصمون بالعهد إذا أُعطوه.

ونَصَرَ محمدُ بن جَرِير هذه الطريقة أيضًا، فقال (١١): إن أهل الكتاب (قد) (١٢) ضربت عليهم الذلة، سواء كانوا على عهد من الله، أو لم يكونوا


= وعليك)، وأنا بالله وبك) وأمثالها من عبارات، تعد من ألفاظ الشرك التي يجب أن تُجتَنَب، كما دلت على ذلك الآثار السابقة. انظر تيسير العزيز الحميد: ٥٩٨ - ٦٠٢
(١) في (ج): (بحبلها).
(٢) في (ب): (بالراية).
(٣) هو ثعلب.
(٤) قوله في "معاني القرآن" له ١/ ٢١٣، ولكنه هنا من، تتمة قول الأزهري السابق في "التهذيب".
(٥) في (ب)، "معاني القرآن"، "تهذيب اللغة": (من).
(٦) أي إنه استثناء منقطع.
(٧) في "معاني القرآن"، "تهذيب اللغة": (في معنى لكن).
(٨) في "معاني القرآن" له ١/ ٤٥٧ نقله عنه بنصه.
(٩) في (ج): (الا استثناء).
(١٠) المعنى: ليست في "معاني القرآن".
(١١) في "تفسيره" ٤/ ٥٠. نقله عنه بالمعنى.
(١٢) زيادة من (أ).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?