Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 3047
Jumlah yang dimuat : 13359

وهو قول ابن عباس (١)، ومجاهد (٢)، وقتادة (٣)، والرَّبِيع (٤)، والسُّدِّي (٥).

و (٦) قال ابن قتيبة (٧) وأصله مِن (الرِّبَّةِ)، وهي: الجَمَاعة، يقال (٨): (رِبِّيّ)؛ كأنه نُسِبَ (٩) إلى (الرِّبَّةِ) (١٠)، ثم يُجمَع (رِبِّيّ) بالواو (١١).

وقال الأخفش (١٢): الرِّبَيُّونَ: الذين (١٣) يعبدون الرَّبَّ، واحِدُهم: (رِبِّيُّ).


(١) قوله في: "تفسير الطبري" ٤/ ١١٧ - ١١٨، و"تفسير ابن أبي حاتم" ٣/ ٧٨٠، وأورده السيوطي في "الدر المنثور" ٢/ ١٤٦ - ١٤٧ وزاد نسبة إخراجه إلى ابن المنذر.
وفي رواية أخرى عنه فَسرها بـ (علماء كثير). انظر: "تفسير الطبري" ٤/ ١١٧.
(٢) قوله، في: "تفسير الطبري" ٤/ ١١٨، و"تفسير ابن أبي حاتم" ٣/ ٧٨٠، و"معاني القرآن"، للنحاس: ٤٩٠، و"تفسير الثعلبي" ٣/ ١٢٩ ب، و"النكت والعيون" ١/ ٤٢٨، و"زاد المسير" ١/ ٤٧٢.
(٣) قوله، في: "تفسير عبد الرزاق" ١/ ١٣٤، و"تفسير الطبري" ٤/ ١١٨، و"تفسير ابن أبي حاتم" ٣/ ٧٨٠، و"تفسير الثعلبي" ٣/ ١٢٩ ب، و"زاد المسير" ١/ ٤٧٢.
(٤) قوله، في: "تفسير الطبري" ٤/ ١١٨، و"تفسير الثعلبي" ٣/ ١٢٩ ب، و"زاد المسير" ١/ ٤٧٢.
(٥) قوله، في: المصادر السابقة، و"تفسير ابن أبي حاتم" ٣/ ٧٨٠.
(٦) ما بين المعقوفين زيادة من (ج).
(٧) في "تفسير غريب القرآن" له ص ١٠٦.
(٨) في "تفسير الغريب" يقال للجمع.
(٩) في (ج): (ينسب).
(١٠) (الربة): مطموس في (ج).
(١١) في "تفسير غريب القرآن" فيُقال: رِبَّيُّون.
(١٢) في "معاني القرآن"، له ١/ ٢١٧.
(١٣) (أ)، (ب): (الذي). والمثبت من (ج)، و"معاني القرآن".


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?