Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 6350
Jumlah yang dimuat : 13359

١٧ - قوله تعالى: {أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ}، يعني بهذا النبي - صلى الله عليه وسلم - في قول عامة المفسرين (١)، وأما البينة فقال ابن عباس (٢) في قوله {عَلَى بَيِّنَةٍ}: يريد على يقين، وقال الكلبي (٣): البينة هاهنا الدين، وقال مقاتل ابن سليمان (٤): البينة البيان، وقيل (٥): يعني بها القرآن.

وقوله تعالى: {وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِنْهُ}، أي ويتبعه، والهاء تعود على (من)، (شاهد منه)؛ اختلفوا في هذا الشاهد (٦)؛ فقال ابن عباس (٧) في رواية الضحاك: الشا هد جبريل عليه السلام، ونحو ذلك روى عكرمة (٨) عنه، وهذا قول علقمة (٩) وإبراهيم (١٠)، ومجاهد (١١)، وأبي صالح (١٢) وأبي


= تكون الأعمال لله وحده، وإيمان يمنع الخلود في النار، فإن كان مع المرائي شيء منه، وإلا كان من أهل الخلود، فالآية لها حكم نظائرها من آيات الوعيد. "تيسير العزيز الحميد" ص ٥٣٦.
(١) الثعلبي ٧/ ٣٦ أ، الطبري ١٢/ ١٤ - ١٥، "الدر المنثور" ٣/ ٥٨٦، "المحرر الوجيز" ٧/ ٢٥٧، "زاد المسير" ٤/ ٨٥.
(٢) انظر: "تفسير كتاب الله العزيز" ٢/ ٢١٨، "البحر" ٥/ ٢٠١.
(٣) "زاد المسير" ٤/ ٨٥.
(٤) "زاد المسير" ٤/ ٨٥، "تفسير مقاتل" ١٤٤ ب.
(٥) ذكره ابن أبي حاتم ٦/ ٢٠١٣ عن عبد الرحمن بن زيد بن أسلم.
(٦) ما بين المعقوفين ساقط من (ي).
(٧) الثعلبي ٧/ ٣٦ ب، والطبري ١٢/ ١٦، وابن أبي حاتم ٦/ ٢٠١٤، وابن المنذر وأبو الشيخ وابن مردويه كما في "الدر المنثور" ٣/ ٥٨٧.
(٨) الثعلبي ٧/ ٣٦ ب، الطبري ١٢/ ١٦، ابن أبي حاتم ٦/ ٢٠١٤.
(٩) الثعلبي ٧/ ٣٦ ب.
(١٠) الثعلبي ٧/ ٣٦ ب، الطبري ١٥/ ٢٧٣.
(١١) الثعلبي ٧/ ٣٦ ب، الطبري ١٢/ ١٦.
(١٢) الثعلبى ٧/ ٣٦ ب، الطبري ١٢/ ١٦.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?