Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 8353
Jumlah yang dimuat : 13359

ثم ذكروا قصة إتخاذ العجل فقالوا: {وَلَكِنَّا حُمِّلْنَا أَوْزَارًا مِنْ زِينَةِ الْقَوْمِ} أي: أثقالاً وأحمالًا (١). قال قتادة: (كانت حليا تعوروها (٢) من آل فرعون فساروا وهي معهم) (٣).

وقال مجاهد: (أوزارًا من زينة الحلي الذي استعاروه من آل فرعون وهي الأثقال) (٤). وهذا قول ابن عباس، والسدي، وابن زيد (٥). والأكثرين: أن (الأوزار) هي الأحمال، و {زِينَةِ الْقَوْمِ} حلي آل فرعون استعارة بنو إسرائيل قبل خروجهم من مصر فبقي في أيديهم، وكان موسى قد أمرهم بذلك (٦).

وقال الزجاج: (يعنون بالأوزار: حليا كانوا أخذوها من آل فرعون،


= وفعله لا يطيق تركه وإذا كان ذلك كذلك فسواء بأي القراءات الثلاث قرأ ذلك القاري.
(١) "تفسير القرآن" للصنعاني ٢/ ١٨، "الكشف والبيان" ٣/ ٢٣، "جامع البيان" ١٦/ ١٩٩، "تفسير كتاب الله العزيز" ٣/ ٤٧، "النكت والعيون" ٣/ ٤١٨.
(٢) العارية والعارة: ما تداولوه بينهم، وقد أعاره الشيء وأعاره منه، والمعاورة والتعاور: شبه المداولة والتداول في الشيء يكون بين اثنين، واستعار الشيء واستعاره منه: طلب منه أن يعيره إياه.
انظر: "تهذيب اللغة" (عار) ٣/ ٢٢٧٣، "القاموس المحيط" (العور) ٢/ ٩٧، "لسان العرب" (عور) ٥/ ٣١٦٥، "مختار الصحاح" (عور) ص ٤٦٢.
(٣) "تفسير القرآن" للصنعاني ٢/ ١٨، "جامع البيان" ١٦/ ١٩٩.
(٤) "جامع البيان" ١٦/ ١٩٩، "النكت والعيون" ٣/ ٤١٨، "تفسير كتاب الله العزيز" ٣/ ٤٧.
(٥) "جامع البيان" ١٦/ ١٩٩، "النكت والعيون" ٣/ ٤١٨.
(٦) "جامع البيان" ١٦/ ١٩٩، "الكشف والبيان" ٣/ ٢٣ ب، "تفسير كتاب الله العزيز" ٣/ ٤٧، "النكت والعيون" ٣/ ٤١٨، "معالم التنزيل" ٥/ ٢٨٩.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?